عادي

نيويورك تعيد افتتاح القاعات الضخمة والاستادات الرياضية أمام الجمهور

17:05 مساء
قراءة دقيقتين
نيويورك

نيويورك - أ ف ب 
أعلنت سلطات نيويورك، أنها ستسمح للقاعات الضخمة والاستادات الرياضية بإعادة فتح أبوابها أمام الجمهور اعتباراً من 23 فبراير/شباط الجاري، لكن بشرط أن لا تتخطى 10 في المئة من طاقتها الاستيعابية، في خطوة غير مسبوقة منذ ما يقرب من عام من الإغلاق المستمر بسبب جائحة «كوفيد- 19».
وقال حاكم الولاية أندرو كومو: «إن عتبة الـ10 في المئة تنطبق على القاعات التي تزيد قدرتها الاستيعابية على 10 آلاف شخص، من دون أن يتطرق إلى تلك التي تقل سعتها عن ذلك، التي ستظل مبدئياً مغلقة أمام الجمهور».
وأضاف أنه لدخول هذه القاعات من أجل حضور فعالية أو حدث رياضي، يتعيّـن على كل متفرج أن يبرز نتيجة فحص سلبية لاختبار «بي سي آر» (تفاعل البلمرة المتسلسل) للكشف عن فيروس كورونا، على أن لا يعود تاريخها لأكثر من 72 ساعة، وأن يتم عند مدخل القاعة قياس درجة حرارة جسمه.
وأوضح أنه عند دخولهم إلى القاعة، يتعيّـن على المتفرجين وضع الكمامات على الدوام واحترام قواعد التباعد الجسدي.
وسيدشن هذا الإجراء الجديد في 23 فبراير، مركز باركليز الذي يتسع لـ17700 متفرج لمباريات كرة السلة، و«ماديسون سكوير غاردن» التي تتسع في الأحوال العادية لنحو 19800 شخص.
وفي بروكلين، سيتمكن فريق «بروكلين نتس» من اللعب أمام جمهور في مباراته ضد «ساكرامنتو كينغز»، بينما في مانهاتن سيستضيف فريق «نيكس» منافسه «غولدن ستايت ووريورز» أمام جمهور.
وستكون هذه هي المرة الأولى منذ 352 يوماً التي يلعب فيها نتس ونيكس أمام جمهورهما.
وكان حاكم نيويورك قد فرض إجراءات إغلاق قاسية لمكافحة تفشي الوباء في ولايته شملت في 12 مارس/آذار حظر كل الفعاليات التي تضم أكثر من 500 شخص، في خطوة سرعان ما امتدت لتشمل جميع العروض والأحداث الرياضية في الولاية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"