عادي

قمة لا تقبل القسمة بين الشارقة والعين في الإمارة الباسمة

00:07 صباحا
قراءة 3 دقائق
3

إعداد: علي نجم

تقام منافسات الجولة 16 من دوري الخليج العربي اليوم وغداً، وسط ترقب لما ستؤول إليه المواجهات الحاسمة التي ستشهدها هذه الجولة، خاصة مع ازدياد حدة الصراع على اللقب، أو حتى الهروب من قاع الترتيب.

ويستقبل الشارقة المتربع فوق قمة الترتيب ضيفه العين، بينما يلتقي شباب الأهلي المتوهج مع المدرب المواطن مهدي علي ضيفه الوحدة، في حين سيتحول بني ياس الثالث إلى خورفكان، ويبحث حتا وعجمان عن طوق نجاة حين يلتقيان على أرض الأول.

أما يوم غد الأحد، فسيتحول الجزيرة إلى كلباء لينزل ضيفاً على الفريق المتألق هذا الموسم، بينما يستقبل الفجيرة ضيفه الظفرة، ويكون الختام مع ديربي دبي بين النصر والوصل.

يشهد استاد الشارقة في الثامنة والربع لقاء قمة من العيار الثقيل، حين يستقبل الشارقة المتصدر (36 نقطة) ضيفه العين الخامس (24 نقطة) في موقعة تضميد الجراح.

وسيبحث الشارقة عن السعادة التي أضاعها في ملعب آل نهيان، حين تعثر بالتعادل مع الوحدة، في الوقت الذي سيحاول العين جاهداً تحقيق الفوز في معقل الفريق البطل، حتى يصالح جماهيره بعد الضربة المؤلمة التي تعرض لها في المرحلة السابقة أمام شباب الأهلي والخسارة بالأربعة.

يقف التاريخ إلى جانب أصحاب الأرض، بعدما استطاع «الملك» فرض أفضليته على المنافس، في السنوات الأخيرة، والحفاظ على سجله خالياً من الهزائم في مواجهات الفريقين، حيث يعود الفوز العيناوي الأخير على الشارقة إلى الثالث من مايو/أيار 2017، بينما انتهت آخر 7 مباريات بفوز الشارقة في 4 مناسبات مقابل 3 تعادلات.

ويأمل المدرب المواطن عبد العزيز العنبري الزج بالهداف البرازيلي ويلتون سواريز بعد شفائه من الإصابة، على أمل أن يشكل مثلث الخطر مع مواطنيه كورونادو وكايو الذي يخوض لقاء خاصاً في مواجهة رفاق الأمس.

ويدرك البرتغالي بيدرو مدرب العين أن مباراة اليوم قد تكون الفرصة الأخيرة من أجل الحفاظ على مقعده فوق سدة الجهاز الفني، بعدما تعرض طوال الأيام الأخيرة لوابل من الانتقادات.

ويراهن الفريق مرة جديدة على قدرات الهداف لابا بينما سيأمل أن يكون كايو على أهبة الاستعداد لصنع الفارق هجومياً، بعدما تراجعت فعالية اللاعب أمام مرمى الخصوم.

شباب الأهلي * الوحدة

يريد شباب الأهلي الخامس (25 نقطة) دخول عالم الأربعة الكبار، حين يستقبل على أرض استاد راشد ضيفه الوحدة السابع (23 نقطة) في موقعة من العيار الثقيل.

وتمثل المباراة اختباراً جديداً لقدرات «الفرسان» الذين يعيشون حالة من التوهج والتألق في الأسابيع الأخيرة، بعدما عرف الفريق مسيرة لامعة منذ تولي المدرب مهدي علي قيادة الفريق.

وسيحذر الفريق «الأحمر» من خطورة الضيف الذي يبلي البلاء الحسن، رغم ضعف وسوء نتائج الفريق «العنابي» في مواجهات الكبار، حيث لم يسجل أي فوز حتى الآن على أحد أضلاع المربع الذهبي هذا الموسم.

ويعاني الوحدة  غياب النجم السوري عمر خريبين الذي سجل 3 أهداف في أول مباراتين، قبل أن يخرج مصاباً في لقاء الشارقة ليفقد الفريق خدماته لمدة أسبوعين.

ويتحول فريق بني ياس الثالث (29 نقطة) إلى خورفكان، ليحل ضيفاً على صاحب الأرض الذي يحتل المركز 11 في جدول الترتيب برصيد (15 نقطة).

وتتسم المباراة التي تنطلق في الخامسة والنصف مساء، بأهمية كبيرة بالنسبة إلى الفريقين،حيث يريدها الضيوف فرصة من أجل زيادة الضغط على ثنائي القمة الشارقة والجزيرة، بينما يأمل من خلالها «النسور» في التحليق نحو بر الأمان.

ويعول السماوي على قدرات الهداف البرازيلي جواو بيدرو متصدر ترتيب الهدافين، بينما سيراهن البرازيلي زاناردي المدير الفني للفريق الأخضر على قدرات أبناء بلده دودو ورامون لوبيز ومعهما إسماعيل الحمادي الذي تحول إلى ورقة قوة هجومية في تشكيلة خورفكان.

ويبحث الفريق عن ضمان نيل العلامة الكاملة، وتجاوز مرارة الخسارة المؤلمة التي مني بها في الجولة السابقة، حين سقط بهدف صاروخي من مهدي عبيد في ملعب آل مكتوم.

حتا * عجمان

تمثل مباراة حتا الأخير (نقطتين) وضيفه عجمان صاحب المركز الثاني عشر (9 نقاط) موقعة تحديد مصير بالنسبة إلى الفريق حين يلتقيان في الثامنة والربع مساء اليوم.

ويريد الفريقان تحقيق الفوز وكسب العلامة الكاملة، بما يسهم في تعزيز آمالهما في البقاء لموسم جديد بين الكبار. ولن يرضى المضيف، إلا في تذوق حلاوة الفوز الأول هذا الموسم، خاصة بعد التدعيمات التي قامت بها إدارة النادي في ميركاتو الشتاء، أملاً في إعادة الفريق إلى سكة الانتصارات التي غابت عنه منذ عام كامل.

أما عجمان الضيف فيدخل لقاء اليوم وهو يفتقد خدمات عصام فايز وحسن عبد الرحمن، لكن الآمال «البرتقالية» ستكون على عاتق الهداف مايغا المتوج بجائزة لاعب الشهر، ومعه البرازيلي جارديل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"