عادي

طائرة تهبط بمصابيح سيارات

15:28 مساء
قراءة دقيقة واحدة
يبلاا
ئس

إعداد: مصطفى الزعبي
 ساعد 70 شخصاً من سكان جزيرة «إيجيوجيج» في ألاسكا الأمريكية، في هبوط طائرة على مدرج الجزيرة باستخدام مصابيح السيارات، إذ إن أضواء المدرج مطفأة.
بدأت القصة عندما كانت إيدا نيلسون تمارس الرياضة وسمعت ضجيج طائرة صغيرة تحلق في المطار الصغير ليلاً، حيث من غير المعتاد وجود طائرة في مطار الجزيرة في هذا التوقيت، فخرجت  وشاهدت المشكلة، حيث كانت أنوار مدرج المطار مطفأة.

وذهبت نيلسون بسيارتها رباعية الدفع، ووجهت مصابيح السيارة على أرضية المطار، حيث وجدت طياراً محلياً يحاول إشعال أنوار المدرج لكن من دون جدوى.
وقالت نيسلون: تعمل مصابيح المدرج بعد الضغط عليها إلى ما يصل 15 مرة، وكان لابد من تأمين هبوط الطيارة لأن الطائرات لا تهبط هنا ليلاً إلا في المهمات العاجلة. الطائرة كانت تنقل فتاة مريضة بشدة إلى أقرب مستشفى.
واحتاجت نيلسون إلى مزيد من الضوء، لإنارة مدرج الهبوط، فاتصلت بأحد الجيران وأخبر باقي السكان الذين وصلوا بسياراتهم إلى المطار، واتبع العديد من السائقين توجيهات من الطيار، واصطفت السيارات على جانب واحد من المدرج، واتخذ الطيار قراره وهبط بأمان مسترشداً بمصابيح السيارات الأمامية، ليتم نقل المريضة إلى المستشفى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"