عادي

الطلب على الرهن العقاري بأمريكا عند أدنى مستوى منذ فبراير

16:46 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الطلب على الرهن العقاري بأمريكا عند أدنى مستوى منذ فبراير

انخفضت معدلات الرهن العقاري بشكل طفيف الأسبوع الماضي، في أدنى مستوى منذ فبراير هذا العام، ولكن ليس بالقدر الكافي بالنسبة لمشتري المنازل المحتملين.

وانخفض متوسط سعر الفائدة التعاقدي الثابت للقروض العقارية لأجل 30 عاماً (التي تبلغ قيمتها 766,550 دولاراً أو أقل) إلى 6.82% نزولاً من 6.87%، مع زيادة إلى 0.59 من 0.57 نقطة أساس للقروض بدفعة أولى نسبتها 20%، وذلك وفقاً لرابطة مصرفيي الرهن العقاري.

وتراجعت الأسعار بأكثر من عشرين نقطة أساس في الأسابيع القليلة الماضية، مع انخفاض طلبات الرهن العقاري لشراء منزل بنسبة 4% أخرى الأسبوع الماضي مقارنة بالأسبوع السابق. كما أن الطلب على الشراء الآن أقل بنسبة 15% مما كان عليه في نفس الأسبوع قبل عام واحد.

قال جويل كان، خبير الاقتصاد في الرابطة: «انخفضت طلبات الشراء وسط تحديات القدرة على تحمل التكاليف، وبقاء الأسعار عند مستوياتها الحالية، واستمرار ارتفاع أسعار المساكن بقوة في العديد من الأسواق».

وظلت طلبات إعادة تمويل قرض المنزل ثابتة بشكل أساسي، حيث ارتفعت بنسبة 0.3% فقط خلال الأسبوع. ورغم أنها أعلى بنسبة 38% مقارنة بنفس الأسبوع قبل عام واحد، لكن الطلبات جاءت من مستوى منخفض للغاية. فالأسعار اليوم أقل قليلاً مما كانت عليه في نفس الوقت من العام الماضي. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/23fnakpn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"