عادي

«شامخ» لأحمد بن راشد يحصد جائزة سمولين في جبل علي

23:43 مساء
قراءة 3 دقائق
1
1

دبي: عصام هجو

برعاية سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، الأب الروحي لمضمار جبل علي، شهد المضمار الأصفر/ الجمعة، السباق التاسع الذي حمل اسم «الوصل»، بمشاركة 74 خيلاً ومجموع جوائزه 492 ألف درهم.

وتقدّم حضور السباق، ميرزا الصايغ مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، والمهندس شريف الحلواني مدير مضمار جبل علي، وأعضاء اللجنة المنظمة لسباقات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم .

وفي أبرز أشواط الحفل «جائزة بات سمولين» التي جرت في الشوط الرابع لمسافة 1600 متر وبلغ مجموع جوائزها 100 ألف درهم، برعاية مضمار وإسطبلات جبل علي، فاز الحصان «شامخ» لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، بإشراف المدرب نيكولاس بشالارد وقيادة الفارس ريان كوراتولو.

وفي ضربة البداية، كان الفوز بشوط مزارع ديرنزتاون من نصيب «كاراجنسكي» لناصر عسكر بإشراف ساتيش سيمار وقيادة الفارس تاج أوشي، وبلغت مسافة هذا السباق 1400 متر «تكافؤ».

وفي الشوط الثاني، حلق الحصان «يور ماي روك» لنقابة بورسلي للسباقات، بالفوز، بإشراف المدرب راشد بورسلي وقيادة الفارس فابريس فيرون، وامتد هذا الشوط لمسافة 1000 متر «تكافؤ» برعاية الشعفار للاستثمار.

أنكل حامد

أما الشوط الثالث الذي جرى لمسافة 1400 متر، برعاية جائزة كينلاند، فشهد تحقيق «أنكل حامد» لعبد المحسن العبد الكريم، الفوز الأول في تاريخه بإشراف دووج واتسون.

وفي الشوط الخامس لمسافة 1600 متر، توج باللقب «لا هموم» لفريق القمة للسباقات، بإشراف المدرب سالم بن غدير، وقيادة الفارس رويستون فرنش، وجرى هذا الشوط برعاية بنك الإمارات دبي الوطني.

واختتم الحفل بسباق قوي لمسافة 1950 أمتار «تكافؤ»، برعاية بنك دبي التجاري، وذهب الفوز لمصلحة «فيرو كينج» لعلي العنيزي.

وخلال منافسات السباق، قام المهندس شريف الحلواني وياسر مبروك من هيئة الإمارات للسباقات بتتويج نجوم السباق الماضي، وهم المدرب دووج واتسون والفارس تاج أوشي.

معركة مثيرة

من جهته،توجه ميرزا الصايغ،بالتهنئة إلى مالك الجواد «كاراجنسكي» بطل سباق ديرنزتاون الذراع الإيرلندية لمزارع سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، مؤكداً أن السباق شهد معركة مثيرة في أمتاره الأخيرة ألهبت حماسة كافة المتابعين.

وبسؤاله عن النشاط الكبير الذي تشهده مضامير الإمارات والسعودية هذه الفترة، قال الصايغ: «أصبحت منطقة الخليج جاذبة بقوة للأسماء اللامعة عالمياً، بدليل مشاركتها في كأس السعودية ومن ثم كأس دبي العالمي في مضمار ميدان «27 مارس» والذي يمثل نقلة كبيرة في عالم السباقات، لاسيما قبيل انطلاق الموسم الأوروبي مباشرة في أبريل».

وأوضح أن المستقبل ربما يشهد أعلام شادويل وهي ترفرف في رعاية سباق السعودية، مشيراً إلى أن سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، سبق ووجه برعاية سباق، كان مقرراً إقامته في ديسمبر الماضي بميدان الأمير سلطان بن عبد العزيز في الرياض، لكن الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم حالت دون تنظيمه.

سعادة مضاعفة

وتقدم المهندس شريف الحلواني مدير مضمار جبل علي، بالتهنئة إلى سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم لفوز حصان سموه «شامخ» بجائزة بات سمولين، معرباً عن أمنياته لسموه بدوام التوفيق والتألق على منصات التتويج.

وقال الحلواني: «بتوجيهات سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، تم تنظيم هذا السباق تكريماً للفارس الراحل بات سمولين، نظراً لما قدمه من إنجازات كبيرة في عالم سباقات الخيول، ولعل فوز سموه بجائزة السباق منحت الجميع سعادة مضاعفة».

وأعرب الحلواني عن سعادته بنجاح موسم مضمار جبل علي الذي شارف على النهاية، مؤكداً أن المضمار العائلي يسعى دائماً للوصول لأقصى آفاق النجاح، معرباً عن آماله العريضة بعودة الجماهير في الموسم المقبل، لكونها تمثل فاكهة السباقات، شاكراً لهم دعمهم الكبير ومتابعتهم لسباقات جبل علي وهو ما اتضح من المشاركة بقوة في مسابقة الترشيحات التي تشهد مشاركة ما يقرب من 10 آلاف مشارك في كل سباق.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"