عادي
الصورة عمرها سنة ونصف ونشرها مؤامرة

مستقبل ايليوت في مهب الريح بعد سحب الملاك لخيولهم

19:31 مساء
قراءة 3 دقائق
سيب
ايليوت يحتفل بلقب في جراند ناشيونال عام 2019

متابعة: ضمياء فالح 
أصبح مستقبل مدرب الخيول الشهير الأيرلندي جوردن ايليوت في مهب الريح بعد سحب اسطبل تشيفرلي بارك البريطاني مالك الجواد المذهل «اينفوي ألن» و7 خيول أخرى من مهمة تدريبها ومنحها لمواطنه هنري دي برومهيد.
وجاء قرار المالكين بعد الغضب الذي اجتاح عالم الفروسية بسبب التقاط المدرب المليونير صورة وهو جالس على الجواد «مورجان» (7 سنوات) الذي نفق بعد تمرينات بأيرلندا بسبب مرض في القلب، وتم الكشف عن تفاصيل مثيرة حول الصورة المقيتة تشير لوجود مؤامرة على ايليوت لتشويه سمعته. 
ويعتقد مقربون من ايليوت، أن التقاط الصورة تم بمؤامرة من أعدائه قبل سباق شيلتنهام بأسبوعين وقبل شهر من سباق جراند ناشيونال لأسباب شخصية لإلحاق الضرر به وتشويه سمعته لدى مالكي الخيول.
الصورة التقطت في محيط كولينترا هاوس وانتشرت عبر «الواتس آب» قبل أن يتم التقاط «سكرين شوت» لها والحفاظ عليها سرية أكثر من سنة ونصف ولا شك أن من أعاد نشرها تعمد إلحاق الأذى بايليوت الذي من المؤكد أنه صنع الكثير من الأعداء في مسيرته للقمة. 
وارتفعت الأصوات المطالبة بالرفق بالخيول خصوصاً قبل السباقات الكبيرة وذلك بعد انتشار شريط فيديو للجوكي روب جيمس الفائز بسباق شيلتنهام 2020 وهو يقفز على جثة جواد نافق آخر، واعتذر جيمس وقال: «أعترف بأنني لم أبد احتراماً للمهر (5 سنوات) الذي عانى سكتة قلبية أثناء التمرينات الصباحية في 30 إبريل 2016. تسببت بالخجل للجميع وخصوصاً للرياضة التي أحبها وأعتذر بشدة».
مالك الجوادين هو مايكل أوليري المدير التنفيذي للخطوط الجوية ريان أير واشترى «مورجان» بـ170 ألف يورو في مزاد قبل 4 سنوات، وقد قبل اعتذار ايليوت. ونشر أوليري الذي يملك 40% من الخيول الـ200 التي يدربها ايليوت بياناً جاء فيه: «نتفهم أن الصورة كانت محزنة جداً، لكن هذه كبوة وسوء تقدير من قبل جوردن فقط وليست هناك شكوك في حجم رعايته للخيول واهتمامه بها، كلنا نرتكب أخطاء، لكن الأهم أننا نتعلم منها ونحرص على عدم تكرارها لذلك نتقبل اعتذار جوردن الصادر من القلب وسنواصل دعمه وفريقه في كولينترا هاوس».
وشرح ايليوت موقفه وظروف التقاط الصورة في بيان، وقال: «أعرف أن النظرة الأولى للصورة ترجح أنني بلا قلب، لكن الجواد نفق غالباً بسبب سكتة قلبية وكنت حزيناً لأن أحد الخيول التي أرعاها نفق تحت يدي وكانت أول ردة فعل مني هي طلب نقل الجواد لمكان آخر، كنت أقف فوقه انتظار لوصول المساعدة وتلقيت اتصالاً هاتفياً وبدون شعور جلست على الجواد ثم سمعت صراخاً من أحد أعضاء فريقي فأشرت إليه بعلامة السلام كي يتركني أنهي المكالمة». 
وصعد نجم ايليوت في سماء سباقات الخيل على الرغم من كونه ليس مولوداً لعائلة تهتم بالخيول؛ بل ابن مصلح سيارات في كاونتي ميث، وبدأ ايليوت العمل عند توني مارتن «مدرب خيول» بسن الـ13 عندما كان في المدرسة ثم حصل على رخصة جوكي هاوي بسن الـ16، لكنه اعتزل في 2005 ثم حصل على رخصة التدريب في 2006 وأصبح في 2007 أصغر مدرب على الإطلاق يفوز بسباق جراند ناشيونال عندما احتل جواده سيلفر بيرش المركز الأول.

الصورة
سش
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"