عادي
خالد الجسمي يتوج باللقب.. وعلياء العمادي بطلة الفتيات

نهيان بن مبارك يشهد ختام كأس رئيس الدولة للجولف

16:20 مساء
قراءة 3 دقائق
1
  • راشد الجسمي بطل الناشئين.. وفاطمة كلبت نجمة «الصغار»

أشاد سمو الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح، بالنجاح الكبير الذي شهدته بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للجولف، ووجه التهنئة للفائزين وقدم الشكر لاتحاد الإمارات للجولف على حسن التنظيم وفق الإجراءات الاحترازية التي استهدفت الحفاظ على سلامة الجميع قبل النتائج النهائية للبطولة، معتبراً أن الكل يستحق الإشادة للتقيد الدقيق بجميع الإجراءات الاحترازية للحد من الجائحة.
جاء ذلك عقب ختام منافسات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للجولف، التي حققت نجاحاً فنياً وتنظيمياً رائعين، وشهدت مشاركة قياسية وصلت إلى أكثر من 100 لاعب ولاعبة من أبناء الإمارات، تنافسوا للفوز بأغلى الكؤوس لجميع المراحل على ملاعب نادي أبوظبي للجولف في العاصمة على مدار يومي الجمعة والسبت الماضين.
وأكدت البطولة في نسختها التاسعة المستقبل المشرق للعبة ومن خلال كشفها العديد من المواهب الواعدة من الجنسين، خاصة أن المشاركة في البطولة مخصصة للاعبين واللاعبات المواطنين ولجميع الفئات العمرية.
وشهد حفل الختام الذي أقيم بطريقة مثالية وسط إجراءات احترازية، الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي، رئيس الاتحادين العربي والإماراتي للجولف وخالد الشامسي، الأمين العام للاتحاد وعضوا مجلس إدارة الاتحاد خلفان الكعبي، وراشد الجروان، والعديد من أولياء الأمور.
وأكد سمو الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، راعي البطولة، الحرص على دعم كافة الألعاب الجماعية والفردية وكافة الأنشطة الرياضية ترجمة لتوجيهات قيادتنا الرشيدة، بما يعكس التطور الحضاري والرياضي لدولة الإمارات ويسهم في رعاية شبابنا ورياضيينا، وبالتالي الإسهام في تنمية المجتمع.
وأشاد برياضة الجولف وغيرها من الألعاب التي تشق طريقها بثبات نحو المنافسة الاقليمية والدولية، منوهاً بأن رياضة الجولف تؤكد عاماً بعد عام، انتشاراً واسعاً بين الشباب وتطور مستواها بشكل لافت، وأصبح لها وجود فعال في كثير من المنافسات وهو أمر يحسب لاتحاد الجولف.
وأعرب الشيخ فاهم القاسمي رئيس اتحاد الإمارات للجولف عن سعادته بالنجاحات التي حققتها بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، ووجه شكره وأسرة اتحاد الإمارات للجولف، إلى سمو الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، على رعايته الكريمة للبطولة التي تحمل اسماً غالياً علينا جميعاً وتشريفه لحفل الختام وتتويجه للأبطال والمميزين.
وتوج اللاعب خالد يوسف الجسمي بطلاً لكأس صاحب السمو رئيس الدولة للجولف للموسم الحالي بفئة الرجال (الكروس) بعد أن احتل المركز الأول ونال الكأس الغالية بمجموع 150 ضربة، بعد جولة فاصلة مع اللاعب أحمد سكيك الذي حل وصيفاً بنفس الرصيد.
وعلى صعيد الفتيات، فازت الشابة ذات الستة عشر عاماً، وصيفة الخليج، اللاعبة علياء منصور العمادي بمجموع 160 ضربة، وفازت بمنافسات النت بطلة الخليج اللاعبة ريما محمد الحلو بمجموع 145 نقطة.
أما على صعيد الناشئين بمنافسات «الكروس» ففاز بكأس المركز الأول اللاعب راشد عصام الجسمي (163 ضربة)، وفاز بكأس المركز الأول بمنافسات «النت» سلطان العويس بـ133 ضربة، وتم تكريم سيف القبيسي لتميزه في ظهوره الأول في البطولة.
ولفتت الأنظار اللاعبة فاطمة علي كلبت التي لم تبلغ سبع سنوات، بفوزها بكأس منافسات فئة الصغار بمجموع 40 نقطة.
وأكد خالد مبارك الشامسي أمين عام اتحاد الجولف، أن وصول البطولة إلى نسختها التاسعة وما تشهده من نجاحات أمر يعد في مقدمة أولويات أنشطة الاتحاد موسمياً، ونعول عليها كثيراً في المستقبل بسبب ما أفرزته وما ستُفرزه من مواهب واعدة تمثل الشريان الحقيقي لجولف الإمارات.
وقال خلفان الكعبي عضو مجلس إدارة الاتحاد، أحد نجوم اللعبة، إن بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، تعد من منجزات مجلس الإدارة برئاسة الشيخ فاهم القاسمي رئيس الاتحاد. وأشار إلى أن البطولة تعد نقلة نوعية لأنشطة الاتحاد بفضل المشاركة الواسعة لجميع الأعمار والتي أثرت البطولة وأسهمت في تطور المستويات، وهذا سيصب في خانة مصلحة منتخباتنا الوطنية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"