عادي

تعرف إلى أقدم المدربين في الدوري السعودي

16:31 مساء
قراءة دقيقتين
هاسي مدرب الرائد
الرياض: عيسى الحكمي
على الرغم من موجة الإقالات والاستقالات التي اجتاحت ملف المدربين في الدوري السعودي، فلا يزال من بين العدد الكبير من المدربين الذي أشرفوا على الأندية أربعة مدربين صامدين أمام قرارات الإقالة، حتى والظروف في بعض الأحيان تسير بنتائج فرقهم عكس المأمول.
المدرب الألباني بيسنك هاسي مدرب الرائد هو الأقدم بين الأسماء الموجودة حالياً في الدوري حيث يعود تعاقد الرائد معه إلى يوليو 2018، ومنذ ذلك الوقت وهاسي جالس على مقعد المدير الفني على «بنش» الاحتياط.
وخلال ثلاثة مواسم فاز هاسي في 31 وخسر في 33 من أصل 83 مباراة قاد فيها رائد التحدي، وهي أرقام لا تنصف المدرب، لكن عمله يروق لإدارة النادي.
وتعليقاً على عدم الثبات في نتائج الفريق القصيمي يؤكد هاسي بأن العمل مستمر على مقدار الظروف المتهيأة وخاصة مالياً، ويشير هاسي إلى أن رئيس النادي فهد المطوع أعطاه كامل الصلاحيات في الإدارة الفنية، بيد أن الأموال المتدفقة لا تكفي لإحضار الأدوات التي من شأنها مساعدة فريقه ليذهب لنقاط أبعد في المنافسة.
في الموسم الأول للمدرب الخمسيني حقق مع الرائد الترتيب 8 برصيد 38 نقطة حصدها من 10 انتصارات و8 تعادلات.
وتحسن الفريق في الموسم 2019-2020 عندما حل سادساً برصيد 46 نقطة من 13 فوزاً و7 تعادلات، وفي الموسم الحالي يحتل الرائد المركز 11 برصيد 28 نقطة حصدها من 8 انتصارات و4 تعادلات وتلقى 11 خسارة.
ويأتي بعد هاسي البرازيلي شاموسكا مدرب الفيصلي الذي بدأت علاقته التعاقدية مع عنابي سدير منتصف أكتوبر 2018 حقق فيها 34 انتصاراً، وخسر في 24 مباراة من أصل 79 مباراة، وتخلل تلك المدة فترة وجيزة في تدريب الهلال معاراً بنهاية موسم 2018-2019، ويأتي السعودي خالد العطوي مدرب الاتفاق ضمن قائمة الأقدم في سجل مدربي الدوري، وفي المرتبة الرابعة التونسي عبد الرزاق الشابي، مدرب فريق أبها الذي تعاقد مع الأخير في مايو 2019 ونجح خلال هذه المدة في تحقيق الأخير نتائج جيدة في الدوري، أبرزها ما حققه في هذا الموسم بفوزه على الهلال والنصر والاتحاد، وحالياً يحتل فريقه المركز التاسع برصيد 31 نقطة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"