عادي

ليفاندوفسكي يصبح ثاني أفضل هداف في «البوندسليجا»

21:43 مساء
قراءة 3 دقائق

أصبح الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي ثاني أفضل هداف في تاريخ الدوري الألماني لكرة القدم بعدما سجل السبت هاتريك ليقود بايرن ميونيخ المنقوص منذ الدقيقة 12 إلى فوز كاسح على ضيفه شتوتجارت برباعية نظيفة، ضمن منافسات المرحلة السادسة والعشرين معززاً صدارته للترتيب العام.

وخاض بطل ألمانيا المباراة بعشرة لاعبين قرابة 80 دقيقة بعد طرد الظهير الأيسر الكندي الناشئ ألفونسو ديفيس إثر تدخل قوي على الياباني واتارو ايندو عندما كانت النتيجة صفر-صفر.

وأعاد بايرن الطامح للقبه التاسع توالياً في الدوري فارق النقاط الأربع مع لايبزيج الثاني (61 مقابل 57) بعد أن تفوق الأخير الجمعة بهدف نظيف على مضيفه أرمينيا بيليفيلد.

ورفع ليفاندوفسكي رصيده إلى 35 هدفاً هذا الموسم في البوندسليجا قبل ثماني مراحل من النهاية ليصبح على بعد خمسة أهداف فقط من معادلة رقم اأسطورة الفريق البافاري جيرد مولر في عدد الأهداف المسجلة في موسم واحد في الدوري الالماني بعد أن سجل الأخير 40 هدفاً موسم 1971-1972.

وبات أفضل لاعب في العالم لعام 2020 ثاني أفضل هداف في تاريخ الدوري الالماني مع 271 هدفاً في 346 مباراة، متفوقاً على كلاوس فيشر النجم السابق لشالكه وكولن وبوخوم برصيد 268 هدفاً، وخلف نجم بايرن ميونيخ السابق «المدفعجي» مولر برصيد 365 هدفاً في 427 مباراة.

ودخل العملاق البافاري المواجهة منتشياً من تأهله إلى الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا بفوزه على لاتسيو الايطالي 2-1 الأربعاء و6-2 بإجمالي المباراتين، قبل أن توقعه القرعة الجمعة ضد باريس سان جيرمان الفرنسي في إعادة لنهائي الموسم الماضي.

وكان بايرن حقق اللقب العام الماضي بفوزه على فريق العاصمة بهدف كينجسلي كومان.

وهذا الفوز السادس توالياً لفريق المدرب هانزي فليك في مختلف المسابقات، منها أربع في الدوري، منذ خسارته أمام إينتراخت فرانكفورت 1-2 في المرحلة 22. كما أوقف بايرن سلسلة من خمس مباريات من دون هزيمة لشتوتجارت في الدوري (3 انتصارات وتعادلان قبل اليوم).

وهدد بايرن بداية بتسديدة قوية من ليون جوريتسكا (8)، قبل أن يطرد ديفيس بعد أن دهس بقوة على قدم ايندو. وحاول الضيوف الافادة سريعًا من النقص العددي للخصم، عندما ارتقى النسماوي ساشا كالايدجيتش وتابع برأسه كرة عرضية تصدى لها الحارس مانويل نوير (14). وافتتح ليفاندوفسكي التسجيل بعدما تابع عرضية زاحفة عن الجهة اليسرى من سيرج جنابري على باب المرمى (17). وضاعف البافاري تقدمه بهدف جماعي رائع بعد تبادل مميز للكرة بين توماس مولر ولوروا سانيه على مشارف المنطقة قبل أن تصل إلى الأخير داخلها ومنه إلى جنابري الذي تابعها سهلة في الشباك (22).

ولم تمض دقيقة قبل أن يضيف بايرن الهدف الثالث بعد عرضية من مولر عن الجهة اليمنى ارتقى لها ليفاندوفسكي وتابعها رأسية في شباك الحارس السويسري جريجور كوبيل (23).

وحقق ليفاندوفسكي الهاتريك عندما وصلته كرة عرضية من سانيه إلى جوريتسكا داخل المنطقة، ومنه إلى ليفاندوفسكي الذي استفاد من تشتيت خاطئ للمدافع فالديما أنتون وتابعها زاحفة في المرمى (39).

وهذه المباراة الثانية توالياً على أرضه في البوندسليجا التي يسجل فيها ليفاندوفسكي هاتريك بعد الفوز 4-2 ضد بوروسيا دورتموند في المرحلة 24.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"