عادي

18 ألف زائر لـ «آرت دبي 14»

18:01 مساء
قراءة دقيقتين

أسدل الستار، السبت، على النسخة الـ 14 من «آرت دبي»، بموقعه الجديد في مركز دبي المالي العالمي، بعد ستة أيام من الفعاليات. ولاقى الحدث إشادة دولية واسعة نظراً لمساهمته في التأكيد على أهمية الحضور الشخصي لتذوق الفنون، ودعمه المتميز للمجتمع الفني وتوفير منصة آمنة للجمهور والمشاركين على حد سواء.

وطبق المعرض عدداً من المبادرات المبتكرة لضمان سلامة أكثر من 18 ألف زائر للحدث، إذ بيعت التذاكر بالكامل قبل افتتاح أول أيامه المخصصة للجمهور. وتضمنت هذه المبادرات نظاماً جديداً لحجز التذاكر للمساهمة في تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي، وبرنامجاً للمشاركة عن بعد لتمكين المعارض غير القادرة على القدوم إلى دبي من حضور المعرض، ونموذج دفع جديد لمساعدة المعارض على المشاركة.

وشهدت المعارض الفنية المشاركة مبيعات متميزة على مدار الأسبوع، فانضم العديد من الأعمال المعروضة إلى مجموعات خاصة ومؤسسات عالمية، بينما لا يزال العديد غيرها في مرحلة المفاوضات.

وقال وليام لوري، من معرض لوري شبيبي في دبي: نجح فريق «آرت دبي» في تنظيم معرض مبهر بكافة المقاييس، في فترة تعاني فيها الكثير من أنحاء العالم من الجمود. وذهلنا بعدد هواة جمع الأعمال الفنية القادمين من مختلف أنحاء العالم رغم قيود السفر وتحدياته، وكان المعرض يفيض بطاقة إيجابية طوال أيامه، تصحبها حماسة كبيرة ومبيعات رائعة.

وقالت فيكتوريا كوك، مديرة جاليري 1957 في غانا: ساهم المعرض بدور محوري في تعزيز مشاعر الإيجابية والثقة في أوساط المجتمع الفني، وأتاح لنا أيضاً فرصة بيع عدد من الأعمال الفنية لكبار هواة جمع الفنون والتعريف بمعرضنا في المنطقة التي نوليها أهمية متواصلة. أضف إلى ذلك أن المعرض أكد للجميع على أهمية العلاقات الشخصية في الأسواق الفنية.

وأضافت مايميتي كازاليس، مدير أول معرض «ناتالي عبيدة جاليري»: سررنا بالعودة إلى أجواء «آرت دبي» بعد غياب دام خمسة أعوام، وبأن نكون شاهدين على النجاح المتميز الذي حققه الحدث على مختلف المستويات. ونجحنا في بيع أعمال فنية لكافة الفنانين الذين عرضنا أعمالهم في جناحنا، وذهلنا بمستويات الزوار الذين حضروا المعرض. ويسعدنا أيضاً نجاحنا في بناء علاقات المبيعات والمشاريع مع الفنانين في المنطقة.

وقالت أنطونيا كارفر، المديرة التنفيذية لمؤسسة «فن جميل»: سلط هذا الأسبوع الضوء من جديد على مكانة الإمارات كوجهة عالمية للقيمين والفنانين وأصحاب المعارض ورعاة الفنون.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"