عادي
تنطلق فعالياتها 14 الجاري

إطلاق اسم حمدان بن راشد على الدورة الـ 24 لجائزة دبي للقرآن

01:20 صباحا
قراءة دقيقتين
1

دبي: «الخليج»

عقدت اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم اجتماعاً موسعاً بمقرها بمنطقة الممزر؛ للاطلاع على جاهزية وحداتها الإدارية لانطلاق الدورة الرابعة والعشرين للمسابقة الدولية في رمضان، التي ستبدأ فعالياتها اعتباراً من الرابع عشر من شهر إبريل/نيسان الجاري.

ذكر المستشار إبراهيم محمد بوملحة، مستشار صاحب السمو حاكم دبي للشؤون الثقافية والإنسانية رئيس اللجنة المنظمة للجائزة، بأن الاجتماع اطلع على استعدادات وحدات الجائزة ولجانها لبدء المسابقة الدولية التي ستقام هذا العام بمشاركة المقيمين في الدولة من أبناء الدول العربية والإسلامية والجاليات المسلمة في بعض الدول، وذلك تقيّداً بالإجراءات الاحترازية المطبقة للوقاية من جائحة «كورونا».
وقال إن اللجنة المنظمة للجائزة قررت إطلاق اسم الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، رحمه الله، على الدورة الحالية؛ تقديراً لجهوده وعطاءاته اللامحدودة في جميع المجالات.
من جهة أخرى أثنى بوملحة على الجهود الكبيرة التي قام بها أعضاء اللجنة المنظمة للجائزة والموظفون لإنجاز المهام الموكلة لهم بإخلاص وتفانٍ، بالرغم من هذه الظروف الاستثنائية، وأشاد بالدعم والرعاية الكبيرين من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، راعي ومؤسس هذه الجائزة المباركة؛ لما يقدمه سموه بسخاء لها.
ومن جانب آخر أشاد الدكتور سعيد حارب، نائب رئيس اللجنة المنظمة للجائزة، بالطفرة الكبيرة التي شهدتها المسابقة الدولية خلال مسيرتها التي امتدت لأربع وعشرين سنة.
أما المهندس سامي قرقاش، عضو اللجنة المنظمة للجائزة رئيس وحدة العلاقات العامة، فقال: إن الوحدة قد أكملت استعداداتها وفق السنوية المعتمدة، وذلك بالتنسيق مع الوحدات والجهات.
أما أحمد الزاهد، عضو اللجنة المنظمة للجائزة رئيس وحدة الإعلام، فقال بأن وحدة الإعلام على استعداد وتواصل دائم بأجهزة ووسائل الإعلام المختلفة؛ إذ تشرف الوحدة على تغطية أكثر من فعالية على مدار العام.
من جانبه ذكر عبد الرحيم حسين أهلي، عضو اللجنة المنظمة للجائزة رئيس وحدة الشؤون المالية والإدارية، بأن الاستعدادات الخاصة بالمسابقة الدولية دائماً ما يكون لها خصوصيتها؛ لذا فقد حرصت الوحدة على الانتهاء مبكراً من جميع الأعمال المنوطة بها.
أما عن وحدة المسابقات وفيما يتعلق بالترتيبات الخاصة بانطلاق المسابقة، فقال محمد علي الحمادي، المشرف على وحدة المسابقات: إن الوحدة قد انتهت منذ وقت مبكر من إعداد أسئلة جديدة تصل إلى أكثر من 500 سؤال، وانتهت أيضاً من عملية الاختبار المبدئي للمشاركين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"