عادي

7 متسابقين في تاسع أيام مسابقة دبي الدولية للقرآن

21:49 مساء
قراءة دقيقتين
لجنة التحكيم خلال تقيمها لاحد المتسابقين

دبي: سومية سعد

تصوير: هيثم الخاتم

أكد المتسابقون في مسابقة «دبي الدولية للقرآن» ل«الخليج» أن الجائزة كانت حلماً لهم تمنوا الوصول إليه كما هو حلم حفظة القرآن حول العالم.

وأشاد المتسابقون المشاركون في اليوم التاسع بمسابقة دبي الدولية للقرآن الكريم في دورتها السابعة والعشرين بقوة المنافسة بينهم وتقارب مستوياتهم في الحفظ والأداء.

وشهدت فعاليات اليوم التاسع من المسابقة مشاركة 7 متسابقين وهم بوانيكا علي من أوغندا، محمد أحمد محمد محي الدين من كينيا، جاسم عبدالله جاسم محمد مبارك الجوهر من الكويت، كيتا تجان من غينيا كوناكري، عبدالله جالو من ليبيريا، أحمد جرنو باري من غينيا بيساو، وقد تنافسوا على الحفظ برواية حفص عن عاصم، فيما تسابق عبدالرحمن تاباكوفيتش من البوسنة في الحفظ أمام اللجنة برواية قالون عن عاصم.

وقال الفريق محمد أحمد المري مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب: إننا نشهد تطوراً كبيراً كل عام في مسابقات جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، كما تشهد الدورة السابعة والعشرون للمسابقة الدولية مشاركة مستويات عالية ومنافسة قوية للمتسابقين أمام لجنة التحكيم.

وأفاد المتسابق ناجي عطية ناجي بن سليمان ممثل ليبيا، أنه طالب في السنة الأولى بكلية القانون، ويقوم بتدريس القرآن الكريم في المركز نفسه الذي حفظ القرآن فيه.

أما المتسابق عبد الرحمن علاء راتب مصري ممثل فلسطين، فهو طالب في السنة الثانية في تخصص هندسة الحاسوب، نشأ في أسرة حافظة لكتاب الله، فوالده ووالدته حافظان، وأخته الكبرى حافظة أيضاً. وكان حفظه للقرآن ضمن برنامج المدرسة التي تتلمذ فيها.

وقال المتسابق سليمان عمر علي ممثل تنزانيا إنه طالب في السنة الثانية في كلية الطب، بدأ حفظ القرآن الكريم بسن الثامنة وختمه في أربع سنوات.

وذكر المتسابق محمد أحمد محمد ممثل كينيا والبالغ من العمر ثلاثاً وعشرين سنة أنه دخل ثلاث مدارس لتحفيظ القرآن الكريم.

أما المتسابق كيتا تجان ممثل غينيا كوناكري، والبالغ من العمر واحداً وعشرين سنة، فقد شجعه أساتذته على حفظ القرآن الكريم في أحد مراكز التحفيظ في بلده.

وذكر المتسابق أحمد جرنو باري ممثل غينيا بيساو أنه تخرج في الثانوية العامة، ويدرس القرآن في أكاديمية قرآنية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/52jdbm8e

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"