عادي

«ملذات» بشعار شادويل تتوج بسباق كنتاكي أوكس

01:22 صباحا
قراءة دقيقتين
1

متابعة: أحمد عزت

توجت مهرة شادويل غير المهزومة «ملذات» بلقب النسخة ال147 من سباق كنتاكي أوكس (جروب 1) الذي امتد لمسافة 1800 متر على الأرضية الرملية وأقيم السبت في مضمار شيرشل داونز بالولايات المتحدة الأمريكية، لتهدي اللقب الكلاسيكي الرفيع، للشعار الأزرق والأبيض كأحد أبرز وأقوى الانتصارات منذ رحيل مؤسس الشعار المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، رحمه الله.

سجلت ابنة الفحل «كيرلن» فوزها بقيادة الفارس جون فيلاسكيز وإشراف المدرب تود بليتشر، لتتوج «ملذات» مسيرة متميزة العام الماضي، ضمت لقب ديموازيل ستيكس (جروب 2) في مضمار أكويداكت في الولايات المتحدة الأمريكية، وسباق آشلاند ستيكس (ج1).

وأكد «ملذات» تميزها في السباق الكبير الذي شهد مشاركة 13 مهرة من أبرز المهرات في الولايات المتحدة الأمريكية، وسجلت فوزاً مثيراً بفارق عنق عن «سيرش ريزلتس» بإشراف براون وقيادة أورتيز، محققة زمناً 1:48:99 دقيقة.

وقال المدرب تود بليتشر الذي حقق فوزه الرابع بالسباق: «ملذات» مهرة رائعة لديها عزيمة قوية وإرادة، وتحدي نفسها عندما ترى أي جواد يتقدم عليها، وكانت هناك بعض المخاوف مع بداية السباق لأنها لم تنطلق بشكل جيد، لكن الفارس تمكن من وضعها في موقع مناسب، إنها متميزة وتتمتع بموهبة فطرية، وأنا سعيد بالإشراف على تدريبها.

وفي السباق ذاته، عاد جواد جودلفين «ماكسفيلد» لمنصات التتويج، عبر فوزه بسباق اليشيبا ستيكس (جروب 2)، بمضمار تشيرشل داونز بأمريكا، بقياده الفارس جوزيه اورتيز وإشراف المدرب بريندان والش، ليسجل المهر الذي يبلغ من العمر أربع سنوات، ابن الفحل «ستريت سينس» الفوز السادس، في مسيرته التي ضمت سبع مشاركات.

وحقق «ماكسفيلد» فوزه بفارق ثلاثة أرباع الطول عن «فيسيتانت» بإشراف موري وقيادة ريسبولي، محققاً زمناً بلغ 1:41:39 دقيقة.

وشهدت مسيرة «ماكسفيلد» عدة انتصارات متتالية، من بينها فوزه بسباق بريدرز فيوتشرتي ج1 في 2019، لكنه تعرض لإصابة في ساقه في يونيو الماضي، وتعافى بعدها وحقق الفوز بسباق تيناشاس ستيكس في ديسمبر 2020، ثم سباق ماينشافت ستيكس «جروب 3» في فيرغراونس، يوم 13 فبراير، قبل أن يحل بالمركز الثالث في آخر مشاركاته بسباق سانتا انيتا هانديكاب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"