عادي
أكدا في عمّان أهمية اتفاق وقف إطلاق النار في غزة والحفاظ عليه

محمد بن زايد وعبدالله الثاني: السلام سبيل تسوية القضية الفلسطينية

14:12 مساء
قراءة 4 دقائق
Video Url
محمد بن زايد وملك الأردن
  • ولي عهد أبوظبي:

الإمارات مؤمنة بأن السلام ضمانة المستقبل الأفضل للمنطقة وشعوبها
دور الملك عبدالله الثاني مهم في رعاية الأماكن المقدسة في القدس

  • ملك الأردن:

ضرورة الحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني بالقدس ومقدساتها
تأكيد أهمية اتفاق وقف النار في قطاع غزة والحفاظ عليه
ضرورة العمل إقليمياً ودولياً لتحريك عملية السلام ودفعها قُدماً 
مواصلة التنسيق الوثيق بمختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك


بحث صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مع أخيه الملك عبدالله الثاني بن الحسين، عاهل المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، العلاقات الأخوية الراسخة بين البلدين، وتعزيز التعاون الاستراتيجي والتنسيق المشترك، بما يحقق مصالحهما المتبادلة.
جاء ذلك خلال استقبال الملك عبدالله الثاني، أمس الخميس، صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد، في العاصمة الأردنية عمّان. ورحب بصاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في بلده الثاني الأردن. وأعرب عن ثقته بأن هذه الزيارة ستعطي دفعاً قوياً لمسار العلاقات الأخوية والعمل المشترك بين البلدين في جميع المجالات.
ونقل صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد، إلى الملك عبدالله الثاني، تحيات أخيه صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وأطيب أمنياته له بالصحة والسعادة، وللمملكة الأردنية الشقيقة دوام الخير والعز والرفعة.
وهنّأ سموّه الملك عبدالله الثاني، بمناسبة عيد استقلال الأردن الــ 75.. معرباً عن تمنياته للمملكة والشعب الأردني الشقيق دوام التقدم والرفعة والازدهار، في ظل قيادته الحكيمة.
وأكد صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد، والملك عبدالله الثاني، أهمية اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة والحفاظ عليه. مشددين على ضرورة العمل إقليمياً ودولياً خلال المرحلة المقبلة، لتحريك عملية السلام ودفعها إلى الأمام، لكونها السبيل الأساسي للوصول إلى تسوية مستقرة ومستدامة للقضية الفلسطينية تلبّي تطلعات الشعب الفلسطيني، وتحقق الاستقرار والتنمية في المنطقة. وتبادلا وجهات النظر بشأن عدد من القضايا الإقليمية والدولية التي تهم البلدين، والمستجدات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط.
وعبّر صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد، خلال اللقاء، عن تقديره لجهود الأردن الشقيق، بالتعاون مع جمهورية مصر العربية، في تحقيق التهدئة بين قطاع غزة وإسرائيل. مؤكداً أهمية دور الملك عبدالله الثاني، في رعاية الأماكن المقدسة في القدس.
وقال سموّه: إن دولة الإمارات تدعم أي خطوة في هذا الاتجاه من منطلق نهجها الداعم للسلام والتعايش، وإيمانها بأن السلام ضمانة المستقبل الأفضل للمنطقة وشعوبها.
فيما حمّل ملك الأردن، سموّه تحياته إلى أخيه صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، حفظه الله، وأطيب تمنياته لسموّه بموفور الصحة والسعادة، ولدولة الإمارات وشعبها دوام التقدم والازدهار.
وشدد، خلال الجلسة، على أهمية البناء على وقف إطلاق النار في غزة والاهتمام الدولي بالقضية الفلسطينية، لتفعيل المسار السياسي من أجل تحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين.
وجدد تأكيد مواصلة المملكة جهودها لحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في المدينة المقدسة. مشدداً على ضرورة الحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس ومقدساتها.
وأعرب صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد، والملك عبدالله الثاني، خلال المباحثات عن اعتزازهما بمستوى العلاقات الأخوية المتينة والراسخة بين البلدين والشعبين الشقيقين، وحرصهما على تعزيزها في جميع المجالات. وأكدا مواصلة التنسيق الوثيق بين البلدين بشأن مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، وبما يحقق مصالحهما المشتركة ويخدم القضايا العربية.
وأقام عاهل الأردن مأدبة غداء تكريماً لصاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد، والوفد المرافق.
وكان صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد، وصل إلى عمان، أمس الخميس، في زيارة إلى المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة.
وكان في استقبال سموّه ــ لدى وصوله مطار «ماركا» ــ الملك عبدالله الثاني بن الحسين.
 

الصورة
محمد بن زايد وملك الأردن

ورحب الملك عبدالله الثاني، بصاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد، والوفد المرافق.. معرباً عن سعادته بهذه الزيارة التي تجسد عمق العلاقات الأخوية التي تجمع دولة الإمارات والأردن، وشعبيهما الشقيقين. وتأتي تزامناً مع احتفالات الأردن بمناسبة عيد استقلاله الــ75 ومئوية تأسيس المملكة الأردنية.
واصطفت ثلة من حرس الشرف تحية لسموّه، بعدها عزف السلامان الوطنيان للبلدين.
حضر المباحثات والمأدبة الوفد المرافق لصاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد، ويضمّ سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، وسموّ الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان، رئيس مجلس إدارة شركة مطارات أبوظبي، وعلي بن حماد الشامسي، نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني، ويوسف مانع العتيبة، سفير الدولة لدى الولايات المتحدة، ومحمد مبارك المزروعي، وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي، وأحمد البلوشي، سفير الدولة لدى المملكة الأردنية الهاشمية.

الصورة
محمد بن زايد وملك الأردن

ومن الجانب الأردني الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية، والدكتور بشر الخصاونة، رئيس وزراء الأردن، واللواء أحمد حسني، مدير المخابرات العامة، وعدد من كبار المسؤولين الأردنيين.
وقد غادر صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد، الأردن الشقيق، وكان في وداع سموّه الملك عبدالله الثاني، والأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي عهد الأردن، وعدد من المسؤولين. (وام)

الصورة
محمد بن زايد وملك الأردن
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"