عادي

"الاتحاد الآسيوي" ينقل مباريات التصفيات المزدوجة من الصين

17:20 مساء
قراءة دقيقتين
الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

هونج كونج - رويترز
قال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إن مباريات المجموعة الأولى في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، والمقررة في الصين، ستقام في مكان آخر محايد لم يحدد حتى الآن، بعد إعلان الاتحاد الصيني للعبة عدم إمكانية إقامتها في الصين بسبب إجراءات خاصة باحتواء العدوى بفيروس كورونا.
وكان من المقرر أن تستضيف الصين في مدينة "سوتشو" بقية مباريات المجموعة الأولى بالتصفيات، والتي تضم إلى جانبها كلاً من المالديف وسوريا وجوام والفلبين.
ولهذا الغرض أقامت السلطات الصينية بؤرة مؤمنة في المدينة الواقعة في شرق الصين تسمح باستقبال اللاعبين والمسؤولين الأجانب دون الخضوع للحجر الصحي.
لكن ظهور حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد في صفوف منتخبي سوريا والمالديف يعني ضرورة خضوع أفراد هذين المنتخبين للحجر الصحي في الصين عند الوصول إليها، تطبيقاً للقواعد الصينية المعمول بها حالياً.
وقال الاتحاد الآسيوي في بيان: "قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم نقل المباريات المتبقية في المجموعة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، وكأس آسيا 2023 من الصين إلى مكان محايد سيتم تحديده والإعلان عنه خلال الأيام المقبلة".
وأضاف البيان: "اتخذ هذا القرار بسبب التحديات المتزايدة التي تواجهها عدة منتخبات فيما يتصل بالسفر إلى الصين".
وأكد الاتحاد القاري إنه يعمل حالياً بالتنسيق مع الاتحاد الصيني وبقية الدول المشاركة إلى جانب مستضيفين محتملين لترتيب إقامة المباريات.
وقال الاتحاد الصيني لكرة القدم في وقت سابق الاثنين، إن المباريات ستنقل إلى دبي.
وتحتل الصين حالياً المركز الثاني بين فرق المجموعة، ويتبقى لها ثلاث مباريات في مواجهة منتخبات المالديف والفلبين وسوريا، ويوم الأحد، فاز المنتخب الصيني على جوام 7-0.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"