عادي

استمرار أعمال ترميم المتحف اليوناني بالإسكندرية

20:07 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة:«الخليج»

قالت وزارة السياحة والآثار المصرية، إنه تم الانتهاء من 85% من مشروع ترميم وتطوير المتحف اليوناني الروماني، بمدينة الإسكندرية، تمهيداً لافتتاحه في موعد يحدد عقب الانتهاء من تلك الأعمال، والذي يحتوي على 20 ألف قطعة أثرية نادرة.

وأضافت الوزارة، في بيان، أن د. خالد العناني وزير السياحة والآثار المصري، قام بجولة في المتحف، تفقد خلالها أعمال مشروع الترميم والتطوير

ووجه وزير السياحة والآثار بإجراء بعض التعديلات على سيناريو العرض المتحفي، كما أكد ضرورة الالتزام بالتوقيتات المحددة مسبقاً، وفقاً للجدول الزمني المقرر، وضرورة بذل قصارى الجهد، للانتهاء من جميع الأعمال لافتتاح المتحف الذي تنتظره مدينة الإسكندرية؛ والذي يعتبر عنصر جذب أساسياً للسياحة الداخلية والخارجية بعروس البحر المتوسط.

وقال د. مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أن مشروع تطوير وترميم المتحف يتم بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، طبقاً لبروتوكول التعاون الموقع بين وزارة السياحة والآثار والهيئة، والذي بدأت فيه أعمال التطوير والترميم في فبراير/شباط 2018، حيث وصلت نسبة تنفيذ الأعمال بالمشروع إلى أكثر من 85 % من إجمالي الأعمال.

وقال مؤمن عثمان، مدير المتاحف، إن المتحف سوف يعرض ما يقرب من 20 ألف قطعة أثرية ترجع للعصور اليونانية والرومانية، طبقاً لسيناريو العرض المتحفي، مشيراً إلى أنه يعد من أهم وأقدم المعالم السياحية والأثرية المتخصصة في الحضارة اليونانية الرومانية بمنطقة حوض البحر الأبيض المتوسط بمدينة الإسكندرية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"