عادي

شركاء «مبادلة» يضافرون الجهود لعرض رؤى سباقة في مؤتمر الطب

23:17 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي:«الخليج»

يعرض خبراء من «أمانة للرعاية الصحية» و«هيلث بوينت» و«كليفلاند كلينك أبوظبي»، المرافق التابعة لشبكة مبادلة للرعاية الصحية، خبراتهم في مؤتمر الطب الفيزيائي وإعادة التأهيل، الذي سيعقد ضمن فعاليات معرض ومؤتمر الصحة العربي، المقرّر عقده حضورياً وعبر الإنترنت في مركز دبي التجاري العالمي يومي 21 و22 يونيو الجاري.

وقال حسن النويس، الرئيس التنفيذي لـ«مبادلة»، إن تبادل المعرفة والتعاون بين المرافق الثلاثة التابعة لمبادلة للرعاية الصحية يشكل «انعكاساً لصورة التعاون القائم فعلياً بينها في بيئة الرعاية الصحية». مؤكّداً أن الجهات الثلاث تتعاون في علاج المرضى الذين يحتاجون إلى إعادة تأهيل تخصصية عقب إصابتهم بالسكتات الدماغية وإصابات الدماغ وبتر الأطراف والعمليات الجراحية، وغيرها من الحوادث التي تغيّر من مجرى حياة الإنسان.

ويترأس الدكتور خالد أنور، استشاري الطب الفيزيائي وإعادة التأهيل في أمانة للرعاية الصحية الدورة الثانية من مؤتمر الطب الفيزيائي وإعادة التأهيل، إلى جانبه الدكتور عبدالله الرحومي استشاري الطب الرياضي والطب الفيزيائي وإعادة التأهيل في هيلث بوينت، رئيس مشارك وسيتمكن ضيوف المؤتمر من الحضور شخصياً في أحد يومي المؤتمر وحضور باقي جلسات المؤتمر التي تُبثّ مباشرة عبر الإنترنت في اليوم الآخر.

وقال الدكتور أنور، إن عقد الدورة الثانية من المؤتمر «يُظهر مدى التقدم الذي أحرزناه في وقت قصير جداً». مشيراً إلى أن أمانة للرعاية الصحية قدمت نموذج إعادة التأهيل التخصصي للمنطقة في العام 2014.

وأضاف «قبل ذلك، كان على المرضى الذين يحتاجون إلى إعادة تأهيل بعد الإصابات الحادة السفر إلى دول مثل ألمانيا وبريطانيا والولايات المتحدة لتلقي رعاية تخصصية في مستشفيات مخصّصة لإعادة التأهيل».

وأوضح الدكتور أنور أن الموضوعات الرئيسة التي يطرحها المؤتمر هذا العام تشمل إعادة التأهيل عقب بتر الأطراف، وإعادة التأهيل المتعافين من كورونا، وإعادة تأهيل المصابين باضطرابات الحركة، فضلًا عن إعادة التأهيل التخصصية للأطفال بالإضافة إلى ذلك، يشارك في المؤتمر اثنان من خبراء كليفلاند كلينيك أبوظبي، حيث سيتحدث الدكتور شيفام أوم ميتال، طبيب استشاري في معهد الأعصاب في كليفلاند كلينك أبوظبي ورئيس قسم مرض باركنسون واضطرابات الحركة، عن دور التحفيز الدماغي العميق في التعامل مع مرض باركنسون أما الدكتور صباحات أسيم واستي، طبيب استشاري في معهد الأعصاب في كليفلاند كلينك أبوظبي، فسيناقش إعادة التأهيل في وحدة العناية المركزة.

من جهته، أوضح الدكتور الرحومي الرئيس المشارك للمؤتمر، أن أحد أهداف هذا المؤتمر يتمثل في دعم الحاجة إلى التدريب وتقديم خدمات إعادة التأهيل التخصصية، والترويج لها في دولة الإمارات والمنطقة.

وقال: «نعتزم أيضاً تسخير الخبرة التي اكتسبناها من التعاون في علاج مختلف الحالات، في سبيل تقديم سياق محدد وشرح رحلة علاج المريض بأكملها ضمن إعادة التأهيل التخصصية».

وأضاف: «في حالة هيلث بوينت، مثلًا، يوجد لدى أمانة للرعاية الصحية جناح داخل مستشفانا لدعم تعافي المرضى وانتقالهم من الجراحة إلى إعادة التأهيل التخصصية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"