عادي

مسؤولون: دبي تسير بخطى ثابتة نحو الأسعد والأذكى عالمياً

01:44 صباحا
قراءة 3 دقائق
دبي

بارك مسؤولون في دبي لصاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، إنشاء هيئة دبي الرقمية، مؤكدين أن الحياة في إمارة دبي تسير بخطى ثابتة نحو الأسعد والأذكى عالمياً.

وأضافوا أن هذه الخطوة تؤكد أن دبي التي بدأت رحلتها نحو التحول الرقمي قبل 20 عاماً، تواصل مسيرتها، بتوجيهات سموّه، لمضاعفة حجم الاقتصاد الرقمي الذي يتجاوز حالياً 100 مليار درهم، لتكون المدينة الأذكى والأكثر سعادة في العالم.

العاصمة الرقمية عالمياً

وأكد الفــريق عبدالله خليـفة المري القائد العام لشرطة دبي، جاهزية القيادة العامة لشرطة دبي للانضمام إلى هيئة دبي الرقمية تحقيقاً لتوجهات القيادة الرشيدة في أن تكون دبي العاصمة الرقمية الاقتصادية الأولى عالمياً.

وأضاف أن القيادة العامة لشرطة دبي تواكب دائماً توجهات الحكومية في التحول الرقمي وتطبيق أحدث أنظمة الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الحديثة التي تساهم في إسعاد أفراد المجتمع عبر توفير كل الخدمات ومتطلبات الحياة الرقمية لهم بصورة سلسلة عبر مختلف القنوات والتطبيقات الذكية.

5

المدينة الأذكى والأسعد

قال سعيــد محمد الطايــر، العضــو المنتدب الرئيـــس التنفيذي لهيــئة كهرباء ومياه دبي: «نبارك لصاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، إنشاء هيئة دبي الرقمية. وتؤكد هذه الخطوة أن دبي التي بدأت رحلتها نحو التحول الرقمي قبل 20 عاماً، تواصل مسيرتها، بتوجيهات صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد، لمضاعفة حجم الاقتصاد الرقمي الذي يتجاوز حالياً 100 مليار درهم، خلال عامين، لتكون المدينة الأذكى والأكثر سعادة في العالم، عبر توحيد الجهود وتوفير خدمات رقمية عالمية المستوى تعزز جودة الحياة في دبي لتكون مدينة المستقبل».

مرحلة جديدة

قال سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة الـــرئيس التنفــــيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة: «يأتي قانون إنشاء الهيئة ليطلق مرحلة جديدة للتحول الرقمي في إمارة دبي يضعها في الصدارة العالمية تقودها الهيئة الجديدة لرقمنة الحياة في الإمارة فتتوج بذلك مسيرة نجاحها المتصاعد على هذا الطريق لتكون العاصمة الرقمية الاقتصادية الأولى عالمياً، وقد أظهرت دبي تفوقها في التعامل بكفاءة عالية مع تحديات جائحة كورونا. واستطاعت أن تتقدم بسرعة لتقوم بدور ريادي في التحول العالمي نحو التجارة الإلكترونية، ما يمكننا من تقديم نموذج بالغ النجاح في التحول الرقمي. نعمل في المؤسسة على المشاركة الفاعلة في تحقيقه بالتطوير الشامل لقدراتنا الرقمية».

سنعمل بكامل طاقاتنا

أكد أحمد محبوب مصبّح، المدير العام لجمارك دبي، أن توجيهات صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد، تبني على ما تحقق من نجاحات باستهداف مضاعفة حجم الاقتصاد الرقمي ليصل إلى 200 مليار درهم خلال عامين. ونحن في جمارك دبي سنعمل بكامل طاقاتنا على تحقيق هذه الرؤية حيث أثبتنا كفاءة عالية في تطوير خدمات وأنظمة جمركية رقمية حظيت بإشادات منظمة الجمارك العالمية والدوائر الجمركية الدولية، بما أسهم بشكل مباشر في تعزيز مؤشر ممارسة الأعمال في دولة الإمارات بشكل عام، ودبي على وجه الخصوص.

رقمنة مظاهر الحياة

قال سلطان بطي بن مجرن، مدير عام دائرة الأراضي والأملاك بدبي: «تواصل إمارة دبي انطلاقتها نحو المستقبل عبر بوابته الرقمية، سعياً منها لرقمنة كل مظاهر الحياة في الإمارة. إن التوجيهات الرشيدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بإنشاء هيئة دبي الرقمية، تأتي في إطار مساعي القيادة إلى رفع مساهمة القطاع التقني بنسبة 200% خلال عامين، إلى جانب تحويل إمارة دبي إلى العاصمة الرقمية للمنطقة، والاستعداد الأمثل لاقتصاد المستقبل.

آفاق جديدة للمستقبل

أشادت هالة بدري، مدير عام هيئة الثقافة والفنون في دبي (دبي للثقافة)، بقرار إنشاء «هيئة دبي الرقمية»، موضحة أن الحياة في دبي تسير بخطى ثابتة نحو الأسعد والأذكى عالمياً بفضل رؤية قيادتنا التي تثبت يوماً بعد يوم أن أفقها مفتوح بلا حدود لكل ما هو خلّاق ومتجدد، بما يسهم في تلبية كل متطلبات الإمارة نحو مستقبل تتصدر فيه مدن العالم المتقدم.

وقالت: «عوّدتنا قيادتنا الرشيدة دائماً على استشراف آفاق جديدة للمستقبل بما يعزز الحراك التنموي المجتمعي العام».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"