عادي

جلسة لبرنامج «أقدر» تتناول جهود الإمارات في مكافحة المخدرات

01:39 صباحا
قراءة دقيقتين

نظم برنامج خليفة للتمكين - أقدر، جلسة صالون «أقدر الثقافي» بعنوان: «ملتزمون يا وطن.. المخدرات آفة»؛ للإضاءة على جهود دولة الإمارات في مكافحة المخدرات بالتزامن مع اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، بمشاركة مختصين وأكاديميين في مجالات الوقاية من آفة المخدرات.

وشاركت في الجلسة الشيخة خلود القاسمي، الوكيلة المساعدة لقطاع الرقابة في وزارة التربية والتعليم، والدكتور علي المرزوقي، مدير إدارة الصحة العامة والبحوث، في المركز الوطني للتأهيل، والدكتورة ليلى الهياس، المديرة التنفيذية بالإنابة لقطاع الرصد والابتكار في دائرة تنمية المجتمع. وأدار الحوار العميد الدكتور أحمد الخزيمي، رئيس قسم الشؤون القانونية في القيادة العامة لشرطة الفجيرة.

وقالت الشيخة خلود القاسمي: إن الوزارة أطلقت سلسلة من البرامج التوعوية التي تستهدف أعضاء الهيئات الإدارية والتدريسية وأولياء الأمور والطلبة، بالتعاون مع وزارة الداخلية وشركاء آخرين؛ للتعريف بآفة المخدرات وتفعيل دور المدارس وأفراد الأسرة في الوقاية من المواد المخدرة وتشكيل خط الدفاع الأول؛ للقضاء على هذه الآفة.

فيما أشارت الدكتورة ليلى الهياس، إلى الدور المحوري للأسرة في وقاية أبنائها من خطر تعاطي المخدرات، بالاستثمار فيهم بدءاً من مرحلة الطفولة المبكرة، بتعزيز العلاقة الإيجابية بين الوالدين مع أبنائهم، مروراً بمختلف مراحلهم العمرية بالاستماع الفعّال والحوار البنّاء.

وقال العميد الخزيمي: إن اليوم العالمي للمخدرات من المناسبات المهمة التي نضيء فيها على الجهود الدولية والإقليمية والوطنية في مكافحة آفة المخدرات، ولا تألو دولة الإمارات بكل مؤسساتها وبتعاونها الدولي المميز، أي جهد في سبيل مكافحة هذه الآفة.

في حين قال الدكتور علي المرزوقي: هذا اليوم فرصة للتوعية بمخاطر المواد المخدرة والمؤثرات العقلية والإضاءة على أهم الأنشطة والجهود التي تبذلها الجهات المعنية في الدولة؛ لمكافحة هذه المشكلة العالمية.

وقال المقدم الكتبي: «نحرص على تفعيل استراتيجية الوثيقة الوطنية والتي تتضمن محور الوقاية من الجريمة ومنها آفة المخدرات؛ لتمكين كل فئات المجتمع، ومنها جهود التوعية وتأهيل المتعافين من مرض الإدمان».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"