عادي

موراتا يسكت منتقديه

13:51 مساء
قراءة دقيقتين

كوبنهاجن - أ ف ب
أسكت مهاجم إسبانيا ألفارو موراتا منتقديه ولعب دوراً مهماً مع «لا روخا» في التأهل إلى ربع نهائي كأس أمم أوروبا 2020 لكرة القدم، عقب مرور مهاجم يوفنتوس الإيطالي بفترة عجاف بالقميص الدولي قادت إلى موجة من الانتقادات الحادة وتهديدات بالقتل من قبل الجماهير.
سجل موراتا هدفاً ساحراً في الدقيقة 100 في سيناريو «جنوني» على ملعب«باركن ستاديوم» في كوبنهاجن الاثنين، بعد أن منح التقدم لإسبانيا أمام وصيف بطل العالم 2018 المنتخب الكرواتي بالفوز بنتيجة 4-3، بعدما فرط أبطال أوروبا 3 مرات بتقدمهم 3-1 قبل 7 دقائق من صافرة نهاية الوقت الأصلي في ثمن النهائي.
أثلج موراتا قلوب الجماهير الإسبانية وأراح أعصابهم بفضل توليفة افتقد لها حتى الآن في البطولة القارية، ليروض تمريرة داني أولمو بقدمه اليمنى قبل أن يسدد باليسرى كرة قوية بالكاد تمكن الحارس الكرواتي دومينيك ليفاكوفيتش رؤيتها وهي تهز الشباك.
ورغم أن البديل ميكيل أويارسابال حسم الفوز لإسبانيا بعد 3 دقائق باختتامه خماسية فريقه في الدقيقة «103»، إلا أن مدرب المنتخب لويس إنريكي كال الثناء لموراتا عقب نهاية المباراة.
شدد إنريكي أمام الصحفيين على ما دأب تكراره «أقول لكم ذلك منذ أشهر،لا نعتمد على لاعب واحد لتسجيل الأهداف».
وتابع «لا أعتقد أن هناك مدرباً واحداً في العالم لن يبدي إعجابه أو يثني على لاعب مثل ألفارو موراتا».
«قبضة نحو الجماهير»
رفع موراتا، صاحب هدفين في «يورو 2020»، قبضته نحو الجماهير الإسبانية المحتشدة في المدرج الجنوبي لملعب «باركن» وحصل على وابل من التصفيق، في ثأر حتمي على الانتقادات والتهديدات التي تلقاها بعد التعادل أمام بولندا 1-1 في دور المجموعات، والتي أبقته مستيقظاً خلال 9 ساعات.
لم يترجم لاعب تشيلسي الإنجليزي السابق الفرص التي أتيحت له في التعادل السلبي أمام السويد، ولكنه سجل الهدف الوحيد أمام بولندا، ليعود ويهدر ركلة جزاء في الفوز بخماسية نظيفة أمام سلوفاكيا عندما كان التعادل السلبي سيد الموقف.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"