عادي

«طرق دبي» تُدرِّب سائقي دراجات توصيل الطلبات

19:34 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»

باشرت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، أخيراً، وبالتعاون مع معاهد تعليم قيادة المركبات المُعتمدة لديها، بإعداد المحاضرين المنتسبين إلى هذه المعاهد، لتدريب سائقي الدراجات النارية العاملين في توصيل الطلبات في الإمارة. وتُشرِفُ الهيئة مباشرة على تدريبهم، وفقا للدورة التدريبية التي أعدّتها واعتمدتها، بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وتأتي المبادرة في إطار سعي الهيئة لتحقيق أعلى معايير السلامة والأمان على طرق دبي، وضمن مشروع متكامل لتنظيم عمل شركات توصيل الطلبات، ومنشآت الوسائط الإلكترونية العاملة في الإمارة.

وتتولى معاهد التعليم، تأهيل السائقين للعمل في هذا القطاع الحيوي، وتضم الدورة محاور أساسية، توضح الالتزامات والإجراءات الواجب اتباعها من السائقين، لضمان سلامتهم وسلامة المجتمع وتجنب المخالفات المترتبة عن عدم التزامهم بالقواعد والاشتراطات المعمول بها. ومن المحاور الأساسية للدورة (المسؤوليات القانونية للسائق وقوانين السير والمرور المتعلقة بالسائق – إحصاءات الحوادث المرورية وأسبابها - كيفية التعامل مع مختلف أحوال القيادة - كيفية التصرف في الحوادث المرورية ومع مركبات الطوارئ) وتتضمن الدورة تقييما لمعارف السائقين في نهايتها.

وتندرجُ مبادرة تأهيل سائقي دراجات توصيل الطلبات في إطار السعي الدائم للهيئة إلى تحقيق إسعاد المتعاملين ولضمان الالتزام بأعلى معايير السلامة والجودة والإسهام في الجهود الحثيثة المبذولة من قبل عدد من الجهات المعنية والمنصبّةِ في العمل على خفض الحوادث المرورية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"