عادي

«أديا» يستحوذ على حصة في «إيدج بوينت»

20:43 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أعلن جهاز أبوظبي للاستثمار، «أديا»، في بيان، أنه استحوذ على حصة أقلية في منصة البنية التحتية الرقمية «إيدج بوينت انفراستركتشر» التي تركز على جنوب شرق آسيا، وفقاً لوكالة «رويترز».

وقال الجهاز من دون الكشف عن حجم الحصة: «التزم جهاز أبوظبي للاستثمار بما يصل إلى 500 مليون دولار للاستثمار في «إيدج بوينت»، ودعم النمو المستقبلي للمنصة، والتي من المتوقع أن تشمل عمليات الاستحواذ وتطوير أبراج جديدة».

وأشار البيان إلى أن «إيدج بوينت» تركز على تطوير وحيازة وتشغيل أبراج الاتصالات وأنظمة الهوائيات الموزعة، والبنية التحتية ذات الصلة في جنوب شرق آسيا، مضيفاً أنه سيدعم الصندوق الذي من المتوقع أن يشمل عمليات الاستحواذ وتطوير أبراج جديدة.

وتم إنشاء «إيدج بوينت» في أواخر عام 2020 من قبل الشركات التابعة لشركة «ديجيتال بريدج» للاستثمار في البنية التحتية الرقمية وفريق الإدارة المؤسس لشركة «إيدج بوينت»، بهدف تطوير منصة أبراج إقليمية قابلة للتطوير في البداية في إندونيسيا وماليزيا.

وأمّنت المنصة أكثر من 10000 موقع عبر إندونيسيا وماليزيا، وتتطلع إلى المزيد من فرص النمو في الأسواق عبر منطقة آسيا والمحيط الهادئ. (رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"