عادي

سفيرة الدولة في كوبنهاجن: الدنمارك تؤكد المشاركة الرسمية في Expo2020 دبي

00:05 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
لقاء صحفي مع سفيرة الدولة في كوبنهاجن​
1

أجرت صحيفة The Copenhage Post في ملحقها الدبلوماسي لقاءً صحفياً مع فاطمة خميس المزروعي، سفيرة الدولة لدى مملكة الدنمارك بعنوان «المهمة أنجزت»: الدنمارك تؤكد المشاركة الرسمية في Expo2020 دبي.

رحبت فيه السفيرة المزروعي بتلك المشاركة التي جاءت نتيجة للعمل الدؤوب والمخلص لسفارة الدولة في كوبنهاجن منذ تأسيسها في العام 2017، وتحدثت عن ضرورة التمسك بالأمل واجتماعات السفارة المكثفة مع كبار مسؤولي قطاع الأعمال الدنماركي للترويج للمعرض وتشجيع المشاركة الرسمية فيه.

وأشادت بجهود التعاون المستمر مع جناح الأعمال الدنماركي والسفارة الدنماركية والقنصلية العامة في دبي، للتغلب على جميع التحديات وتحقيق هذه المشاركة رغم تحديات جائحة كورونا العالمية.

كما أكدت السفيرة استمرار دورها في الترويج للحدث العالمي، الذي تعتقد بأنه فرصة مميزة لا يجب على الشركات الدنماركية تفويتها لعرض ابتكاراتها والترويج لريادتها في التحول الأخضر المستدام والحلول الذكية المبتكرة، حيث يتوقع أن يضم الجناح الدنماركي، إضافة للشركات العملاقة مثل Maersk و Carlsberg وRockwool وLego وEcco، ما يزيد على 1000 شركة من الحجم الصغير والمتوسط، وبهذه المناسبة، حثت الجميع على الحضور والمشاركة فيExpo2020 الذي يتزامن مع احتفالات الدولة باليوبيل الذهبي لتأسيسها بعد تأجيله بسبب جائحة كورونا.

واختتمت السفيرة اللقاء بالإعلان عن افتتاح الدولة للجناح النسائي فيExpo2020 تأكيداً لحقيقة أن ازدهار المرأة يعني ازدهار البشرية جمعاء، وأكدت أن ذلك لم يكن ليتحقق في دولة الإمارات لولا دستورها الذي يضمن مساواة الحقوق بين الرجل والمرأة ورؤية القيادة الرشيدة التي تؤمن بأن تمكين الأمة يتحقق بتمكين نسائها.

.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"