عادي
«دي شرط» نجم المهور.. و«دي فنانة» عروس المهرات

ثنائية ذهبية لمربط دبي في بطولة ستروخن الدولية

23:58 مساء
قراءة دقيقتين
6

يواصل مربط دبي للخيول العربية تألقه الذهبي في بطولات الموسم الخارجي لجمال الخيول العربية الأصيلة، والتي تشهد تنافساً حاراً في ظل ارتفاع منسوب جودة الإنتاج العالمي وانتشاره بين العديد من المرابط الدولية، فبعد الإنجاز التاريخي الأخير للمربط في بطولة منتون الدولية، تمكن من فرض هيبته القيادية في بطولة ستروخن الدولية لجمال الخيل العربية 2021 التي اختتمت، أمس الأول الأحد، في ألمانيا، محرزاً ذهبيتين ثمينتين بعد منافسات مثيرة مع كبرى المرابط الدولية التي دفعت بأجود إنتاجها من الخيول الأصيلة.

منح المهر العالمي الواعد «دي شرط» ابن الفحل «إكسكليبور» والفرس «دي شيهانة» مربط دبي الميدالية الذهبية من دون قيد أو شرط في بطولة المهور بعمر السنة، مؤكداً قوته الجمالية التي عبر عنها بإحراز ذهبية بطولة الآرتي دي كافالو الدولية بإيطاليا خلال الشهر الماضي.

وبفنيات من الأداء الاستعراضي الجميل عززت المهرة «دي فنانة» وهي من الفحل «إكسكاليبور إي إي» والفرس «إلي فلامينكا» رصيد مربط دبي بإحرازها الميدالية الذهبية في بطولة المهرات مضيفة اللقب لرصيدها الخاص من الألقاب التي حققتها في العديد من البطولات المحلية والدولية.

وأعرب المهندس محمد التوحيدي المشرف العام مدير عام مربط دبي للخيول العربية عن سعادته بالإنجاز الجديد لإنتاج المربط في بطولة ستروخن الدولية، مؤكداً قوة مستوى المشاركة الدولية للمرابط الكبرى التي حرصت على الدفع بأجود خيولها.

واعتبر التوحيدي أن البطولة شكلت محطة ذهبية جيدة ضمن سلسلة بطولات الموسم الخارجي الذي يشهد منذ بدايته تنافساً قوياً، وقال: «نحن مطمئنون لمستوى إنتاجنا المحلي الذي ينافس عالمياً على المراكز الأولى، ومحطة ستروخن الذهبية واحدة من المحطات المتصلة من نجاح إنتاجنا خلال مشاركات هذا الموسم، ونسعى بثبات لتأكيد مكانة الإمارات الدولية في قيادة الإنتاج العالمي للخيول العربية الأصيلة في كل البطولات».

وأكد عبد العزيز المرزوقي المدير التنفيذي لمربط دبي أن البطولة شهدت نجاحاً كبيراً، وتجاوزت التوقعات حول مستوى المنافسة وإقبال المرابط الدولية الكبرى، وقال: «سعداء بإنجازنا الذي تحقق في بطولة ستروخن، والتي أكدت خلال السنوات الثلاث الأخيرة أنها إحدى أقوى البطولات الدولية بعدما أصبحت في دائرة اهتمام المرابط الكبرى».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"