عادي

«دبي أوبرا» تثري عروضها براغب علامة و«جوكر»

23:46 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: مها عادل

ينظم مسرح «دبي أوبرا» حفلين غنائين متتاليين للنجم اللبناني راغب علامة، مساء اليوم وغداً، يقدم خلالهما مجموعة من أشهر وأحب أغنياته التي أبهرت محبيه منذ بدايته، إلى جانب مجموعة مختارة من أحدث أغنياته التي حصدت إعجاب الأجيال المختلفة مثل: «ياريت»، «عنجد»، «قلبي عشقها»، و«اللي باعنا»، وهي المرة الأولى التي يقف بها علامة على مسرح «دبي أوبرا».

وصرح علامة عبر حساباته عن سعادته الغامرة للقاء جمهوره بدبي، وأنه متشوق له، وأوصى الحضور بضرورة عدم نسيان إثبات حصولهم على التطعيم عند الوصول، لأنه من شروط حضور الحفل.

كما يتميز جدول عروض دبي أوبرا لشهر أغسطس/آب المقبل بمجموعة متنوعة من الحفلات الموسيقية والسينمائية والكوميدية التي ستبهر روادها وترضي أذواقهم على اختلافها.

وتستضيف «دبي أوبرا» بقاعتها الرئيسية يومي 10و11 أغسطس/آب القادم، عرض فيلم «جوكر» الجماهيري الحائز جوائز عالمية من إخراج المخرج العالمي تود فيليبس، برفقة فرقة أوركسترا حيّة تعزف الموسيقى التصويرية للفيلم، التي أبدعتها الملحّنة العالمية الشهيرة هيلدور جونادوتير، وذلك للمرّة الأولى على مسرحها، حيث تحرص الأوبرا على الاحتفاء بالموسيقي التصويرية للأفلام الجماهيرية والكلاسيكية التي تركت أثراً مميزاً في نفوس المشاهدين وكانت من أهم عوامل نجاح الأفلام وإعطاء هذا النوع من الموسيقي حقه من الاهتمام، حيث يعتبره الكثير من السينمائيين الجندي المجهول في صناعة مجد السينما.ومن المتوقع أن يوفر هذا العرض مشاهدة مميزة للفيلم الذي تدور أحداثه حول شخصية آرثر فليك التي جسّدها جواكين فينيكس ببراعة، برفقة أوركسترا حية تعزف موسيقي الفيلم الحائزة جائزتي جولدن جلوب وبافتا. كما إن اندماج مقاطع الصوت الصناعية التي تلوح في الأفق مع الألحان الخام التي تقودها الآلات الوترية، وعلى رأسها آلة التشيلو المنفردة، تشكّل أجواء سينمائية حية تزيد من تلاحم الجمهور مع الأحداث والاندماج في أجواء حزينة مفعمة بلحظات من الأمل، تتكشّف تدريجاً لتتحوّل إلى قمّة من التوتّر والقلق عبر أنغام الموسيقي التصويرية البارعة.

كما تقدم دبي أوبرا لجمهورها 20 أغسطس/آب القادم الكوميديا الارتجالية حيث تستضيف العرض الكوميدي «THE SHOW وبس» باللغة العربية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"