عادي

أندر طابع في العالم بـ 8.3 مليون دولار

16:47 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الطابع
إعداد: مصطفى الزعبي
اشترى تاجر الطوابع البريطاني ستانلي جيبونز، أندر طابع في العالم، والذي يعود إلى الحكومة البريطانية منذ 143عاماً، بمبلغ 8.3 مليون دولار في مزاد بالعاصمة البريطانية، لندن، وسيعرض في متجر ستانلي جيبونز الرئيسي وسط لندن، ويُعتقد أن الطابع أكثر قيمة بنحو 2.5 مليون مرة من الذهب عيار 24 قيراطاً، ووصف الطابع بأنه «موناليزا عالم الطوابع»، ويتميز الطابع الثماني، بأنه مطبوع باللون الأسود على ورق أرجواني بقياس 29 × 26 مم، مع شعار «Damus Petimus Que Vicissim» الذي يُترجم إلى «نحن نعطي ونتوقع في المقابل».
وقال جراهام شيركور، الرئيس التنفيذي لمتجر لستانلي جيبونز: «إن الطابع البريطاني فريد من نوعه، ويسعدنا عودته إلى الأراضي البريطانية بعد 143 عاماً؛ حيث نأمل أن يتم الاحتفاظ به في موطنه الأصلي».
وكان الطابع معروضاً سابقاً في متحف سميثسونيان الأمريكي للطوابع في واشنطن العاصمة، على سبيل الإعارة من مالكه السابق، مصمم الأحذية الأمريكي ستيوارت ويتسمان، وامتلكه على طول العقود الماضية 12 من الهواة وجامعي الطوابع.
ويعد الطابع الناجي الوحيد من مجموعة صغيرة من الطوابع التي طبعت في المستعمرة البريطانية السابقة جويانا، المعروفة الآن بدولة جويانا في أمريكا الجنوبية.
وقال جيبونز: إن تلميذاً إسكتلندياً يبلغ من العمر 12عاماً يدعى لويس فيرنون فوجان عثر على الطابع النادر، بين أوراق عمه، وباعه بستة شلنات لجامع طوابع محلي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"