عادي

«كمامة وردية» تكشف عن خلاف في الفريق الأمريكي للمبارزة

14:59 مساء
قراءة دقيقتين
DAdada

متابعة: ضمياء فالح

كشفت كمامة وردية ارتداها 3 من فريق المبارزة التابع للولايات المتحدة الأمريكية، عن خلاف عميق بينهم وبين العضو الرابع في الفريق ألن هادزيك.
 ووزع المبارز كورتيس ماكداولد، كمامات وردية على زملائه وأعطى كمامة سوداء، في إشارة لماضيه الأسود، لهادزيك، على خلفية اتهام الأخير بالتحرش بـ3 فتيات عندما كان طالباً في جامعة كولومبيا 2013-2015 أوقف عل إثره عاماً من الدراسة في قسم الأعمال على هامش التحقيق.
وعلق هادزيك، على تصرف زميله: «أتذكر أنني قلت في نفسي، سأبدو سخيفاً وأنا أرتدي كمامة تختلف عنهم وسألتهم إن كانت عندهم كمامة وردية لي فردوا جميعاً: كلا».
بعد انتهاء المبارزة التي انتهت بالخسارة أمام اليابان بنتيجة 39-45 أدرك هادزيك بعد تلقيه صورته مع زملائه أن الأخيرين تعمدوا ارتداء الكمامات الوردية وتركه بكمامة سوداء اعتراضاً على مشاركته على الرغم من تهم التحرش. وعلق هادزيك، لاحقاً: «لقد تخلوا عني ولم يسمعوا جانبي من القصة».
وعن رفعه السيف، قال: «رفعته اعتراضاً عليهم، لم يسألوني إن كان عندي دليلاً على براءتي ولم يسألوني عن شعوري».
 لم يعثر هادزيك على ماكداولد الذي وزع الكمامات لكنه واجه راميريز وهويل وعلق: «قلت لهويل بصراحة أنا أشعر بالخجل لكونك زميلي، وبختهما وقلت لهما ما فعلتماه لم يكن مقبولاً».
 وتم إيقاف هادزيك من قبل اتحاد اللعبة في يونيو الماضي، لكن رفع عنه الإيقاف قبل أولمبياد طوكيو 2020. ولم يسمح لهادزيك (29 عاماً) المبيت مع بقية زملائه في القرية الأولمبية لتفادي وقوع شجار بعد اعتراض جيك هويل وكورتيس ماكدوالد ويسير راميريز على رفع الإيقاف عنه وضمه للفريق.
 وعبر هادزيك، عن انزعاجه من الإقامة في فندق على بعد 25 دقيقة من القرية وقدم شكوى لاتحاد اللعبة، وقال إنه دفع تذكرة الطيران لليابان من جيبه ليرد عليه الاتحاد: الرياضيون الأمريكيون عبروا عن قلقهم وسلامتهم من تواجد هادزيك معهم في القرية.
دفع هادزيك ببراءته من التهم ووجدت القاضية شيري كراوزر، أن ما حصل قبل 6 سنوات لا يمت بصلة لمشاركته مع البعثة أو يشوه صورة الولايات المتحدة في الأولمبياد. وقال وكيل أعماله: اتحاد المبارزة يتعمد إخفاء هادزيك، الذي أسس شركة بحث طبي العام الماضي، ليمنعه من المشاركة في التجربة الأولمبية التي تأهل إليها بجدارة.
وأيدت المبارزة الأمريكية المسلمة ابتهاج محمد، ما حصل عبر تغريدة مرفقة بالصورة: «فريق المبارزة الأمريكي، ارتدى كمامات وردية قبل نزالهم الافتتاحي ليظهروا دعمهم لضحايا، من على اليسار في الصورة. تحيات وفخر لشجاعة المبارزين».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"