عادي

فيلم يسبّب الصداع والسعال

01:59 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
1

ألقى سكان حي جلاسكو الاسكتلندي اللوم في الصداع النصفي والتهاب الحلق والسعال الذي أصابهم على تأثيرات الأدخنة والتلوث السام الناتجة عن تصوير فيلم «The Flash» في الحي التاريخي.

وقال أحد السكان: «تصاعدت نسبة التلوث الناتج عن الدخان الأسود خلال تصوير الفيلم بسبب استخدام المولدات والشاحنات، ما تسبب لنا في صداع نصفي قوي وسعال واحتقان في الحلق وجعلنا نشعر بالغثيان، وساعد في ذلك موجة الحر التي تجبرنا على فتح نوافذ المنزل، ولم نتمكن من إغلاقها لفترة طويلة من الوقت، وهي تطل على الشارع الذي وُضعت فيه المولدات بكثرة».

وقال الدكتور دنكان ماكلارين، رئيس مجلس إدارة الحي: «لا يعارض جميع سكان الحي التصوير، لكن يجب أن يراعي منتجو الأفلام أن أناساً يعيشون هنا ويحتاجون إلى حرية الوصول إلى منازلهم وأن يكونوا قادرين على فتح نوافذهم في أيام الصيف الحارة دون دخول أبخرة سامة من المولدات المتوقفة بالقرب من الشقق».

ونقل مجلس الحي شكاوى السكان إلى المسؤول عن التصوير، ما أدى إلى إبعاد بعض المولدات القريبة من المنازل، ورغم ذلك بقيت الأدخنة.

وقال متحدث باسم مجلس مدينة جلاسكو والمسؤول عن قضايا التصوير بالحي: تلقينا مئات الرسائل من السكان وفعلنا كل ما في وسعنا للتعامل مع الاحتياجات والمخاوف التي أثيرت مع التركيز على معالجة المشكلة، ومنها وضع حواجز صوتية حول المولدات لتقليل الضوضاء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"