عادي

فوز الأهلي والزمالك يبقي الصدارة حمراء

13:15 مساء
قراءة دقيقتين
حافظ الأهلي حامل اللقب على صدارة الدوري المصري لكرة القدم بفوزه على ضيفه سيراميكا كليوباترا 4-صفر في اللقاء المؤجل بينهما من المرحلة الثالثة والعشرين، فيما واصل غريمه الزمالك مطاردته بفوزه على ضيفه غزل المحلة 3-صفر في لقاء مؤجل أيضاً لكن من المرحلة الخامسة والعشرين.
وسجل للأهلي ياسر إبراهيم (4) ومحمد شريف (54 من ركلة جزاء) ليعزز صدارته لقائمة هدافي الدوري برصيد 18 هدفاً، وطارق سامي (72 بالخطأ في مرمى فريقه) ومحمد مجدي «افشه» (79).
ورفع الأهلي رصيده إلى 64 نقطة في المركز الأول، بفارق الأهداف عن الزمالك الثاني، فيما تجمد رصيد سيراميكا عند 33 نقطة في المركز الثاني عشر والمحلة عند 32 نقطة في المركز الثالث عشر.
وبدأ الأهلي اللقاء بضغط هجومي مبكر أسفر عن هدف أول في الدقيقة 4 إثر ركلة ركنية نفذها علي معلول وأبعدها دفاع سيراميكا، لكن الكرة وصلت إلى حمدي فتحي الذي سددها، ارتدت من الدفاع لتجد المتابع ياسر إبراهيم فحولها رأسية على يمين عامر عامر.
وفي الدقيقة 19، انفرد محمد شريف فخرج الحارس عامر عامر لملاقاته فأبعد الكرة بيده خارج منطقة الجزاء، ليشهر له الحكم البطاقة الحمراء ما اضطر فريقه إلى إكمال اللقاء بعشرة لاعبين.
وحصل الأهلي على ركلة جزاء إثر عرقلة الشحات، فانبرى لها محمد شريف وسددها على يسار الحارس البديل حمزة معوض (54).
ومن هجمة مرتدة للضيوف سدد ميدو جابر كرة مرت أعلى عارضة محمد الشناوي (56)، ورد محمد شريف بتسديدة قوية ارتطمت بالقائم الأيسر (57).
وهدأ إيقاع المباراة وانحصر اللعب في وسط الملعب حتى سدد البديل النيجيري جونيور اجايي كرة حولها مدافع سيراميكا طارق سامي بالخطأ في مرماه محرزاً هدفاً ثالثاً للأهلي (72)، قبل أن يضيف افشه الرابع بتسديدة من على حدود منطقة الجزاء أسكن بها الكرة الزاوية اليسرى العليا لمرمى سيراميكا (79) الذي أنقذه القائم الأيمن من هدف خامس بتصديه لتسديدة البديل الكونغولي والتر بواليا (86).
وفي اللقاء الثاني، ثأر الزمالك من هزيمته ذهاباً أمام المحلة (1-2)، بالفوز بثلاثية نظيفة سجلها أحمد سيد «زيزو» (24 من ركلة جزاء) والتونسي سيف الدين الجزيري (38) والمغربي أشرف بن شرقي (42).
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"