عادي

«السيدات» يُتوجن بكأس شيرجار للخيول في أسكوت

22:34 مساء
قراءة دقيقتين

فاز فريق «السيدات» بكأس شيرجار للخيول الذي رعت سوق دبي الحرة أشواطه الستة على مضمار أسكوت الإنجليزي، إثر تصدره الترتيب العام للفرق برصيد 69 نقطة، متقدماً على فريق أيرلندا الذي حل ثانياً بفارق 3 نقاط.

تتنافس في كأس شيرجار أربعة فرق (بريطانيا، أيرلندا، عموم العالم، السيدات)، وحقق فريق الفارسات فوزه الثالث في تاريخ المنافسة، بحضور جمهور مميز؛ حيث تألقت الفارسة الاسكتلندية نيكولا كوري، في أول مشاركة لها؛ وذلك بإهداء فريقها الفوز في اثنين من أشواط الحدث، فضلاً عن تتويجها بجائزتي السرج الفضي وأفضل أداء.

ونجح الفارس الدنماركي كيفن ستوت من فريق عموم العالم بحصد نقاط المركز الأول في الشوط الافتتاحي «سوق دبي الحرة شيرجار كاب داش» لمسافة 1000م، عندما قاد «تيس مارفلوس» بإشراف المدرب كلايف كوكس، إلى خط النهاية أولاً بزمن قدره دقيقة و1.93 ثانية.

ومع انطلاقة الشوط الثاني، «سوق دبي الحرة شيرجار كاب ستايرز-الفئة الثانية» لمسافة 3000م، برز فريق السيدات كمرشح قوي للفوز عندما حصدت الفارسة نيكولا كوري على صهوة «جست هوبرت» وزميلتها الفرنسية ميكائيلا ميتشل «كول ماي بلوف» نقاط المركزين الأول والثاني. وعززت كوري نقاط فريقها بإنهائها الشوط الثالث «كأس شيرجار تشالينج هانديكاب-الفئة 3» لمسافة 2200م، في المركز الثاني، على صهوة «اتش ام اس بريزدينت» بإشراف ايف جونسون هوفتون، بينما ذهب المركز الأول إلى «جرافيت» بقيادة ديفيد ايغان، واشراف تيري كنت.

وفي أول مشاركة له في الحدث، أهدى الفارس البريطاني شيرن فولون فريق بريطانيا الفوز بشوط «كاب مايل هانديكاب-الفئة 2» بعد أن قطع مسافة السباق (1600م) أولاً، على ظهر «داشينغ روجر» الذي يشرف على تدريبه ويليام ستون.

وجاء شوط الحدث الخامس «كأس شيرجار كلاسيك هانديكاب-الفئة 3» لمسافة 2400م، ليقوي حظوظ فريق السيدات بالفوز، عندما قادت نيكولا كوري «ستيت أوف بليس» للمدرب مارك جونستون، إلى خط النهاية أولاً، ليتقدم فريق السيدات بفارق خمس نقاط عن فريق بريطانيا.

وعلى الرغم من الفوز الكبير الذي حققه الفريق الأيرلندي بانتزاعه المراكز 1 و2 و4، وحصوله على 30 نقطة في الشوط الختامي للحدث «كأس شيرجار كاب سبرينت-الفئة 2» لمسافة 1200م، غير أن مجموع نقاطه ال 66 لم تكن كافية لتجاوز فريق السيدات الفائز (69 نقطة)، بينما حل فريق بريطانيا ثالثاً (64 نقطة) وعموم العالم رابعاً (53 نقطة).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"