عادي

الشرعية اليمنية تساند جهود المبعوث الأممي لإحلال السلام

00:58 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
14

عدن: «الخليج»

أكد رئيس الوزراء اليمني معين عبد الملك أن الحكومة الشرعية ستقدم كل العون والمساندة لإنجاح مهام المبعوث الأممي الجديد وفق مرجعيات الحل السياسي الثلاث، المتوافق عليها محلياً، والمؤيدة دولياً، والمتمثلة بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة ومنها القرار 2216.

جاء ذلك خلال تلقي رئيس الوزراء اتصالاً هاتفياً، من المبعوث الأممي الجديد إلى اليمن هانس جروندبرج. وتطرق الوزير اليمني، إلى تجارب الحوار مع ميليشيات الحوثي، ونقضها المستمر للاتفاقات، والضغط الأممي والدولي المطلوب باتجاه تجاوز المراوغات والتسويف من قبل الميليشيات لإطالة أمد الحرب في اليمن، وتهديد أمن واستقرار المنطقة والعالم، مؤكداً أن استمرار التعامل من الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بنفس الآليات والطريقة لن يؤدي إلى تحقيق أي نجاح، ما لم تكن هناك وسائل ضغط عملية أكثر فاعلية وقوة.

بدوره، أكد المبعوث الأممي الجديد أنه سيبذل كل الجهود للوصول إلى حل سلمي، واستئناف العملية السياسية.

وكانت ميليشيات الحوثي الانقلابية رفضت الانخراط في أي محادثات مع المبعوث الاممي حول عملية السلام.

على صعيد التطورات الميدانية، أحبطت القوات المشتركة، محاولتي تسلل لمسلحي ميليشيات الحوثي في مديريتي بيت الفقي والتحيتا جنوب محافظة الحديدة بالساحل الغربي اليمن. وأوضح إعلام القوات المشتركة أن القوات المشتركة أحبطت، محاولة تسلل لمسلحي ميليشيات الحوثي في بلدة الجاح، التابعة لمديرية بيت الفقيه جنوب المحافظة. كما أحبطت محاولة تسلل لمجاميع مسلحة حوثية في مديرية التحيتا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"