عادي

قوات أمريكية تطلق النار في الهواء لضبط الحشود بمطار كابول

19:51 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مطار كابول

واشنطن - رويترز
قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) جون كيربي الأربعاء، إن القوات الأمريكية التي تقوم بحماية عمليات الإجلاء من مطار كابول أطلقت بعض الأعيرة النارية في الهواء خلال الليل في مسعى للسيطرة على الحشود، لكن ليس هناك مؤشرات على سقوط ضحايا أو وقوع إصابات بسبب ذلك.
وأضاف كيربي في إفادة صحفية، أن الأعيرة النارية التي أطلقتها القوات الأمريكية لم توجه صوب الأفغان أو أي شخص آخر، وأشار إلى أن عدد القوات الأمريكية في مطار كابول الدولي الأربعاء وصل إلى 4500 جندي تقريباً، وأن عدة مئات من المتوقع وصولهم خلال الساعات الأربع والعشرين القادمة.
وتابع كيربي أن وزير الدفاع لويد أوستن ورئيس الأركان المشتركة الجنرال مارك ميلي سيعقدان مؤتمراً صحفياً عن التطورات في أفغانستان بعد ظهر الأربعاء، وأضاف أن المؤتمر الصحفي سيعقد الساعة الثالثة بعد الظهر بتوقيت الساحل الشرقي (1900 بتوقيت جرينتش).
وفي سياق متصل، قال مسؤول من حركة "طالبان"، إن قادة من الحركة وجنوداً أطلقوا النار في الهواء الأربعاء لتفريق حشود في مطار كابول.
وأضاف المسؤول: "لا نية لدينا لإيذاء أو إصابة أي أحد"، مشيراً إلى أن الفوضى متواصلة خارج المطار، وألقى باللائمة على القوات الغربية بسبب "خطة الإجلاء الفوضوية" من أفغانستان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"