عادي

العروبة.. سنة أولى احتراف

21:57 مساء
قراءة 3 دقائق
2

الفجيرة: نزار جعفر 

يستهل العروبة مشواره في دوري المحترفين للمرة الأولى الخميس، بلقاء ضيفه الوحدة على ملعب «الذئاب» بالفجيرة الذي سيكون مسرحاً لمباريات الفريق إلى حين استيفاء الملعب العرباوي شروط رابطة المحترفين.
ويعود «أخضر الفجيرة» للأضواء بعد غياب طويل استمر ثلاثة عقود قضاها في متاهات دوري المظاليم، قبل أن يسترد الفريق مكانته بين الكبار الموسم المنصرم بجيل مميز من اللاعبين قهروا الصعاب وصنعوا المجد والتاريخ. 
ويعتقد أنصار القلعة الخضراء أن المشاركة الأولى بدوري المحترفين في تاريخ النادي ستكون بمثابة بوابة الخير للفريق عبر تقديم موسم مميز يرضي تطلعات الجماهير العرباوية، خاصة في ظل الدعم الكبير الذي وفرته حكومة الإمارة، علاوة على سلسلة من التعاقدات الجديدة التي أنجزتها شركة الكرة خلال الفترة الماضية بناء على رؤية الجهاز الفني واحتياجات الفريق لاسيما على صعيد اللاعبين الأجانب.
خاض الفريق العروباوي برنامجاً إعدادياً اشتمل على عدة مراحل بدءاً بالتجمع الداخلي ثم الانتظام في معسكر داخلي تخلله مباراتان وديتان أمام شباب الأهلي وخورفكان، برهنتا على جاهزية الفريق الذي شهد تشكيلته الأساسية دخول العديد من العناصر الجديدة، كما قامت شركة الكرة بالتجديد للمدرب التونسي فتحي العبيدي للاستمرار مع الفريق للموسم الثاني، تقديراً لجهوده وبصماته الواضحة التي أثمرت في تتويج العروبة ببطولة دوري الدرجة الأولى للمرة الأولى في تاريخ النادي،بجانب التعاقد مع الرباعي الأجنبي الدولي البحريني علي مدن،والنيجيري كينغساي ايدو مهاجم الصفاقسي التونسي، والمدافع المغربي رضا العطاسي، والكاميروني جبرييل كاك، بالإضافة إلى مجموعة من اللاعبين المقيمين وهم النيجيري شوكوبيوكا أوناه القادم من النصر على سبيل الإعارة، والبرازيلي جيانلوكا مونيز قادماً من الوحدة، والكولومبي رونالد فالنسيا، والعماني ناشد عبدالقادر من مواليد الدولة، كما نجح الفريق في استقدام مجموعة من اللاعبين المحليين أبرزهم الحارس أحمد الحوسني من بني ياس، بالإضافة إلى أحمد موسى من الفجيرة، وأحمد مال الله من حتا، وحبوش صالح، وأحمد الغيص وفهد الذخيري من دبا الفجيرة، وسعيد الرواحي من الظفرة.

مسيرة كفاح
 أكد علي مبارك بن عباد، رئيس مجلس إدارة نادي العروبة وشركة الكرة، أن العروبة يتطلع لإثبات وجوده مع الكبار وكتابة تاريخ جديد خلال رحلته الثانية لعالم الأضواء والشهرة،وأشار أن حلم الصعود الذي ولد من رحم معاناة استمرت قرابة الـ 30 عاماً من تاريخ المشاركة الأولى في دوري الأضواء، لم يأت من فراغ ولكن كان ثمرة جهود مضنية تواصلت عبر التخطيط السليم لإثبات الذات، لذلك الجميع يعي حجم المسؤولية وعظمة الإنجاز الذي تحقق وسنعمل جاهدين إدارة ولاعبين بذات الروح لمواصلة مسيرة التفوق والنجاح، مجدداً ثقة إدارة النادي وشركة الكرة في لاعبي الفريق وقدرتهم على المنافسة والصمود في منظومة المحترفين.

العبيدي: البداية القوية
 من جانبه، شدد التونسي فتحي العبيدي مدرب العروبة، على أهمية البداية القوية أمام الوحدة من أجل تحقيق أفضل نتيجة ممكنة تمنح الفريق الثقة في بداية المشوار بعد غيابه الطويل عن الأضواء،مشيراً إلى أن العروبة قام بجهود كبيرة في الفترة الماضية، لضم أفضل اللاعبين سواء على صعيد المواطنين أو الأجانب. 
وأضاف أن المباراة الأولى دائماً ما تتسم بالصعوبة وتتطلب التعامل بحذر وقوة، خاصة أن المنافس العنابي من الفرق القوية ويملك الخبرة والشخصية وضمن أقوى المرشحين لتحقيق إنجاز هذا الموسم في ظل مجموعة مميزة من اللاعبين لاسيما في الشق الهجومي.
وعن التشكيلة المنتظرة في لقاء اليوم في ظل التغييرات الكبيرة التي شهدتها صفوف الفريق عبر التعاقد مع أكثر من 15 لاعباً، أكد المدرب التونسي ثقته في كل اللاعبين، الذين اثبتوا جدارتهم عبر المردود الجيد في التجارب الودية.
وحول رؤيته للفريق وحظوظه في سباق المنافسة، أشار العبيدي أنه من المبكر الحديث عن أي طموحات وأنا أعرف أن الكرة الإماراتية متطورة وقوية، لكني متفائل ببداية جيدة، وسنتعامل مع كل مباراة على حدة.

خميس: لن نكون صيداً سهلاً
من جانبه،أكد اللاعب أحمد خميس الذي يواصل عطاءه مع العروبة للموسم الثاني، جاهزيه فريقه للمواجهة الأولى،وأشار«ندرك صعوبة اللقاء أمام فريق بحجم الوحدة لديه تاريخ كبير مع البطولات لكننا في المقابل لدينا العزيمة والطموح، ولن نكون صيداً سهلاً لأي فريق».

الكاميروني كاك 
وكان العروبة قد أكمل ملف اللاعبين الأجانب بالتعاقد مع الكاميروني جبرييل كاك (25 عاماً) قادماً من الأهلي الطرابلسي.
يذكر أن الكاميروني يلعب وسط ارتكاز سيكون ضمن خيارات المدرب العبيدي في مباراة الوحدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"