عادي

نيوزيلندا تسجل 21 إصابة جديدة بكوفيد-19

10:59 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
رصدت نيوزيلندا، السبت،21 إصابة جديدة بكوفيد-19، في وقت حذرت رئيسة الوزراء جاسيندا أرديرن، من أن العدد سيرتفع في الأيام القليلة المقبلة، وحثت الشعب على الالتزام بقواعد العزل العام.
وبلغ إجمالي الإصابات في المجتمع المحلي النيوزيلندي جراء سلالة «دلتا» شديدة العدوى 51 حالة. ومن بين الإصابات الجديدة سجلت 18 إصابة في أوكلاند، وثلاث في العاصمة ولنجتون. ومددت أرديرن الجمعة العزل العام في نيوزيلندا التي يبلغ عدد سكانها 5.1 مليون نسمة حتى منتصف ليل الثلاثاء، مع اتساع تفشي المرض خارج المدينتين الرئيسيتين. وقالت أرديرن: «لا أحد يريد عزلاً عاماً مطولاً، ولا أحد يريد أن يرى هذا المعدل من التفشي، لذا فإن الشيء الأول الذي يمكن للجميع فعله الآن هو تقليل الاختلاط».
وعاش النيوزيلنديون بلا فيروس، وبلا قيود حتى أمرت أرديرن، الثلاثاء، بما كان في البداية عزلاً عاماً لمدة ثلاثة أيام على مستوى البلاد، وعزلاً عاماً لمدة سبعة أيام في أوكلاند، بعد اكتشاف الحالة الأولى منذ فبراير/ شباط الماضي.
وطبقاً لوزارة الصحة سجلت نيوزيلندا ما يزيد قليلاً على 2600 إصابة بفيروس كورونا، و26 حالة وفاة.
ولم يلقح سوى 19% فقط من سكان نيوزيلندا بشكل كامل، في ما يعد أبطأ وتيرة بين الدول الغنية الأعضاء في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"