عادي

«داعش» الإرهابي يهاجم «الحشد» شمال بغداد.. ودعوات لعملية أمنية تقتلع جذور الإرهاب

12:56 مساء
قراءة دقيقتين

بغداد: زيدان الربيعي
أعلنت خلية الإعلام الأمني، السبت، مقتل أربعة مقاتلين في «الحشد الشعبي» وإصابة آخر؛ جراء عمل إرهابي في قضاء الطارمية شمالي بغداد. فيما دعت كتلة «النهج» بالبرلمان العراقي، إلى ضرورة الشروع بعملية عسكرية كبرى تقتلع معقل الإرهاب.
وقالت الخلية في بيان: إن «قيادة العمليات المشتركة تنعى أربعة مقاتلين من اللواء ١٢ ب‍الحشد الشعبي ضمن قاطع الفوج الثالث لواء المشاة ٢٢ بعد تعرضهم لإطلاق نار بواسطة قناص وانفجار عبوة ناسفة في منطقة ثائر الأولى في قضاء الطارمية شمالي العاصمة بغداد، ما أدى إلى مقتلهم وجرح مقاتل آخر».
إلى ذلك أصدرت كتلة النهج الوطني، بياناً بشأن الخروق الأمنية المتكررة في قضاء الطارمية شمالي العاصمة بغداد، داعيةً إلى ضرورة الشروع بعملية عسكرية كبرى تقتلع معقل الإرهاب.
وقال رئيس الكتلة، النائب عمار طعمة، في بيان، إن «قواتنا في قاطع عمليات الطارمية تتعرض لهجمات إرهابية متكررة وتقدم ضحايا، وآخرها سقوط أربعة من المقاتلين وجريح نتيجة التردد في اتخاذ القيادة لقرارات شجاعة وجريئة بتنفيذ عمليات واسعة تنهي وجود الجماعات الإرهابية وتطهر المنطقة من شرورها».
وأضاف طعمة، أن «جميع الخروق الأمنية التي استهدفت العاصمة بغداد وأوقعت عشرات الضحايا والجرحى من المدنيين الأبرياء انطلقت من الطارمية أو شكلت معبراً لنقل الانتحاريين المجرمين».
وأشار إلى، أنه «مع كل هذه التهديدات الجدية المتكررة من منطقة تمثل منفذاً إرهابياً متاخماً للعاصمة بغداد، تستنزف القوات الأمنية المرابطة فلا يبقى بعد ذلك عذر للتردد في إطلاق عملية عسكرية كبرى تشارك فيها جميع قوات النخبة من جهاز مكافحة الإرهاب والحشد الشعبي والشرطة الاتحادية تقتلع معقل الإرهاب وتطهر المنطقة وتنتهي بفرض سيطرة كاملة ومسك للأرض على جميع مساحتها».
وشدد على ضرورة، أن «تسهم جهود الوطنيين من أبناء المنطقة في دعم جهود الدولة وقواتها الأمنية في إتمام هذه المهمة الوطنية الملحّة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"