“مينجير” تطلق كمبيوتر محمولاً ثلاثي الأبعاد

03:35 صباحا
قراءة دقيقتين

أعلنت شركة مينجير أخيراً، عن إطلاقها لجهاز كمبيوتر محمول ثلاثي الأبعاد للألعاب بمعالج تصل سرعته إلى 8 .4 غيغاهيرتز في محاولة للحصول على أعلى أداء للكمبيوتر المحمول يفوق أداء المنافسين .

فالمعالج الذي يتخطى السرعة القصوى في الكمبيوتر المحمول الثلاثي الأبعاد طراز EX-L 17 هو آخر معالج رباعي النواة Core i7-2920XM Extreme Edition من إنتل . وهو يعمل في الظروف العادية بسرعة 5 .2 غيغاهيرتز ولكن يمكن زيادة السرعة إلى 5 .3 غيغاهيرتز في ظل ظروف معينة، على سبيل المثال عندما تكون نواة أخرى معطلة .

فالرقاقة، التي تقوم على تصميم microarchitecture والموجودة في أحدث معالج من إنتل وهو Sandy Bridg، تتميز بذاكرة فوريه cashe سعة 8 ميغابايت وتسحب طاقة حتى 55 وات .

ويتميز هذا الكمبيوتر المحمول بشاشة مقاس 3 .17 بوصة ويشتمل على بطاقة معالج الرسوميات GeForce GTX485M الذي أنتجته شركة Nvidia لممارسة الألعاب الثلاثية الأبعاد . وتتوافق بطاقة الروسوميات مع تقنية الرسوميات DirectX 11 التي أنتجتها شركة مايكروسوفت، والتي يمكنها توفير تجربة أكثر واقعية في ممارسة الألعاب في أجهزة الكمبيوتر المحمول Windows 7 .

فالذين يمارسون الألعاب عادة ما يزيدون من سرعة أداء الكمبيوترات الشخصية ويمكن كسر سرعة معالجات إنتل Extreme Edition لتعمل بسرعات تردد أعلى . وعادة ما يقوم مصنعو الحواسيب الشخصية بكسر سرعة الكمبيوتر المحمول وتحميلها بأفضل البرمجيات المتاحة من أجل جعل أداء الكمبيوتر المحمول يفوق أداء المنافسين .

ويعد الكمبيوتر المحمول الذي أنتجته شركة Maingear بديلا للكمبيوتر المكتبي ويزن 6 .8 رطل ( 9 .3 كيلوغرام) ومزود ببطارية ذات ثماني خلايا . ولم تتمكن الشركة من توفير معلومات حول عمر بطارية هذا الكمبيوتر المحمول، ولكنها تقول إن أجهزة الكمبيوتر المحمول عادة ما توفر وقت تشغيل أقل على بطارية واحدة .

ويمكن استخدام نظارة Nvidia لمشاهدة الصور الثلاثية الأبعاد على شاشة الكبميوتر المحمول ذات الغشاء المزود بثنائي باعث للضوء LED . ويدعم هذا الكمبيوتر المحمول ما يصل إلى 16 غيغا بايت من الذاكرة كما يحتوي على نافذتين ناتئتين لتخزين ما يصل إلى 960 غيغابايت من محرك الأقراص الصلبة . وهناك منفذ الوسائط المتعددة العالي الوضوح ومنفذ للوصلة البصرية الرقمية من أجل توصيل أجهزة مراقبة خارجية متعددة بالكمبيوتر المحمول .

وقد صرحت شركة Maingear بأن أسعار هذا الكمبيوتر المحمول المجهز جيداً تبدأ من 659 .2 دولار أمريكي، ويمكن صناعة هذا الكمبيوتر المحمول بشكل مخصص وطلبه عبر الموقع الإلكتروني للشركة .

ويبلغ السعر النهائي للتكوين المحمل بشكل كامل ومزود بمعالج Core i7-2920XM، وذاكرة وصول عشوائي سعة 16 غيغابايت ويسع ل960 غيغابايت من تخزين الأقراص الصلبة ذات الحالة الصلبة وبطاقة رسوميات من Nvidia وWindows 7، 282 .8 دولار أمريكي .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"