عادي

أحدث صيحات «أمازون».. ادفع لاحقاً

13:02 مساء
قراءة دقيقة واحدة
sffs

طرحت شركة التجارة الإلكترونية العملاقة أمازون خيار «اشترِ الآن، ادفع لاحقاً» لأول مرة على موقعها الشهير عبر الإنترنت، وذلك بالتعاون مع شركة التكنولوجيا المالية الأمريكية «أفيرم» Affirm، والتي تعمل كمقرض مالي وسيط بين المستهلكين ونقاط بيع مثل «وول مارت» و«بيلوتون».
تتيح هذه الشراكة بين أمازون وأفيرم تقسيط المشتريات التي تبلغ قيمتها 50 دولاراً أو أكثر إلى أقساط شهرية صغيرة. وسيكون الأمر متاحاً لبعض عملاء أمازون في الولايات المتحدة بادئ الأمر مع طرح أوسع في الأشهر المقبلة.
ارتفع إثر ذلك سهم «أفيرم» بنسبة 48% في تداولات ما بعد الإغلاق، الجمعة، مضيفاً أكثر من 8 مليارات دولار إلى قيمة الشركة السوقية، في حين بقيت أسهم أمازون دون تغيير.
وتعد هذه الخطوة أحدث مؤشر على ازدهار مساحة الإقراض بالتقسيط في الولايات المتحدة، مع توجه المستهلكين الأصغر سناً نحو خطوط الائتمان البديلة. يُذكر أنه في وقت سابق من هذا الشهر، حلّق سهم «سكوير»، شركة الخدمات المالية الأخرى، عالياً بعد صفقة بقيمة 29 مليار دولار لشراء مزود التكنولوجيا المالية الأسترالي «أفتيرباي».
من جانبه قال إريك مورس، نائب الرئيس الأول للمبيعات في أفيرم: «من خلال الشراكة مع أمازون، فإننا نطرح مزيداً من خيارات الدفع المرنة بشفافية عالية، مع قدرتنا على تحمل التكاليف التي توفرها الشركة اليوم لملايين الأشخاص الذين يتسوقون عبر موقع أمازون في الولايات المتحدة». (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"