عادي
احتفالية رائعة بتعيين سلطان بن أحمد نائباً لحاكم الشارقة

منافسات هجن مثيرة في ميداني الشارقة والذيد

23:52 مساء
قراءة دقيقتين

شهد ميدان نادي الشارقة لسباقات الهجن الاحتفال الكبير الذي شاركت فيه أكثر من 1000 مطية على مدار 25 شوطاً لسن الفطامين، احتفاء بتعيين سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائباً لحاكم الشارقة، رئيساً لمجلس النفط في أجواء مفعمة بكل دواعي المتعة والإثارة.

ورعى سعيد بن معضد بن هويدن الكتبي الشارة القيمة، بحضور مميز من الملاك والمهتمين. وتمكنت «ظن» لمالكها أحمد سالم سعيد بن بخيت من أن تضع بصمتها وتظفر بالسيف والمركز الأول، فيما كان المركز الثاني ل«شواهين» ومالكها خليفة مطر سلطان الكتبي، وحلت «غنايم» لسلطان أحمد سالم الجابري في المركز الثالث.

وتصدر «المهيب» لسلطان سيف مبارك الكتبي الشوط الثاني، حيث توج بالخنجر، وحل «صائب» لعبد العزيز سهيل بن هويدن ثانياً، ثم «سياف» لمحمد عبدالله سعيد الشمطي ثالثاً.

«الواعية» تمتلك السيف

وفي الشوط الثالث تمكنت «الواعية» لسيف عبدالله مطر الخاصوني من امتلاك السيف، وحلت «الطيارة» لراشد سيف سلطان سيف الطنيجي ثانية، و«حدث» لناصر سالم علي القايدي ثالثة.

أما رابع الأشواط فقد ذهب الناموس فيه إلى «الدرع» لمحمد مهير سعيد الخاصوني وتوج بالخنجر، بينما تمكن «الشبابي» لراشد سالم سلطان القمزي من الفوز بالمركز الثاني، فيما جاء «شاهين» لمحمد عبيد علي معدن ثالثاً.

سباق الماراثون

وفي المساء، أقام نادي الذيد لسباقات الهجن ماراثوناً بمسافة كيلومترين، وعلى مدار خمسة أشواط وذلك في إطار سعيه إلى المحافظة على تراث الآباء والأجداد وغرسه في نفوس الأبناء ليتمسكوا به.

وقد شهد السباق مجموعة كبيرة من أولياء الأمور والأهالي ومحبي هذه الرياضة، حيث كانت المنافسة قوية في كل الأشواط الخمسة، حيث قدم أجيال المستقبل أداء رائعاً وحماساً وتحدياً للظفر بالمراكز الأولى، وتمكن علي سلطان مبارك الرفيسة على ظهر «عقاب» من الظفر بناموس الشوط الأول واحتدم التنافس في الشوط الثاني على المركز الأول، حيث تمكن راشد سعيد غدير الكتبي ممتطياً «ون ون» من انتزاع المركز الأول، وفي الشوط الثالث حلق «شاهين» مع الركبي سعيد سلطان مرخان الكتبي بالمركز الأول، وفي الشوط الرابع تمكن سعيد مطر عبدالله بالرفيعة مع دلمان من الفوز بالمركز الأول، واختتم الماراثون في الشوط الخامس عبيد ناصر الغفلي مع شاهين.

وحرص مطر بن هويدن رئيس نادي الذيد لسباقات الهجن على تقديم جوائز نقدية للفائزين بالمراكز العشرة الأولى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"