عادي

«البنتاجون»: التهديد لمطار كابول لا يزال «حقيقياً» و«محدداً»

21:07 مساء
قراءة دقيقة واحدة

واشنطن - أ ف ب

أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع جون كيربي، الاثنين، عشية استكمال الانسحاب الأمريكي من أفغانستان أن التهديد لمطار كابول لا يزال «حقيقياً» و«محدداً».

وقال كيربي: «لطالما كانت هذه العملية خطرة، لكننا الآن في فترة على قدر خاص من الخطورة» مضيفاً: «التهديد لا يزال حقيقياً وناشطاً وفي العديد من الحالات لا يزال محدداً». وأضاف: «نحن على اتصال مع طالبان، للتأكد من عدم حصول أخطاء أو سوء تفاهم»، رافضاً الكشف عن موعد الانسحاب الأمريكي الكامل المقرر الثلاثاء.

وفتح البنتاجون تحقيقاً في الضربة الجوية الأمريكية، الأحد، التي أسفرت بحسب صحيفة «واشنطن بوست» عن مقتل 10 مدنيين بينهم عدة أطفال جميعهم من عائلة واحدة.

وقال كيربي في هذا الصدد «نحن نحقق إذا كانت لدينا معلومات يمكن التثبت منها بأننا أودينا بحياة أبرياء، فسنكون شفافين». وتابع المتحدث باسم البنتاجون: «لا أحد يريد هذا النوع من الأمور، وهناك تهديد حقيقي جداً ومحدد جداً ووشيك جداً للمطار وقواتنا في هذا المطار إضافة إلى المدنيين حول المطار».

من جهته، قال الميجور جنرال في الجيش الأمريكي هانك تايلور: إنه تم إجلاء أكثر من 122 ألف شخص من كابول منذ تموز/يوليو من بينهم 5400 أمريكي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"