عادي

«الأوراق المالية» توافق على إعادة دمج «إعمار مولز» في الشركة الأم

14:17 مساء
قراءة دقيقتين
إعمار
دبي: «الخليج»

قالت شركة إعمار العقارية، أن هيئة الأوراق المالية والسلع قد أصدرت موافقتها النهائية على إعادة دمج إعمار مولز التابعة لها ضمن الشركة الأم وإلغاء إدراجها.

وتابعت الشركة في بيان، استلحاقاً لما تم الإعلان عنه في 2 مارس 2021، فإن الاندماج المقترح يحظى بدعم وتوصية بالإجماع من مجلس إدارة إعمار العقارية وإعمار مولز (ويمثلها أعضاء مجلس ادارتها المستقلين) وهو ما من شأنه أن يعزز مكانة إعمار العقارية كأكبر مجموعة عقارات متكاملة ومتنوعة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويضمن الموقع الاستراتيجي لكل من إعمار العقارية وإعمار مولز لاغتنام الفرص في السوق والدفع لزيادة القيمة للسادة المساهمين.

سيتم تنفيذ الاندماج المقترح لدى استيفاء الشروط المطلوبة، وذلك كدمج مطابق لأحكام القانون وسيحصل من خلاله مساهمو إعمار مولز (باستثناء إعمار العقارية) على 0.51 سهم من أسهم إعمار العقارية مقابل كل سهم من أسهم إعمار مولز، وهو ما يمثل علاوة بنسبة 7.1% على سعر إغلاق إعمار مولز في 1 مارس 2021، والذي يمثل آخر يوم تداول قبل إعلان الاندماج، وعلاوة بنسبة 11.2% من سعر الصرف الضمني في السوق إلى أساس متوسط السعر المرجح بحجم التداول خلال الشهر السابق التاريخ 1 مارس 2021. كما يمثل ذلك علاوة بنسبة 3.5% على سعر إغلاق إعمار مولز في 1 سبتمبر 2021 وهو ما يمثل علاوة بنسبة 4.4% من سعر الصرف الضمني في السوق على أساس متوسط السعر المرجح بحجم التداول خلال الشهر السابق لتاريخ 1 سبتمبر 2021.

ومن المقرر بتاريخ 9 سبتمبر 2021 أن يمرر مجلسا إدارة شركتي إعمار العقارية وإعمار مولز قراراً بدعوة المساهمين لحضور اجتماع الجمعية العمومية للشركتين، والذي سيعقد حضوريا وأيضا عن بعد / إلكترونيا في 10 أكتوبر 2021، للموافقة على القرار.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"