“شاتل” التايوانية تطرح أرخص جهاز لوحي في العالم

يزن 650 غراماً ويقاوم الأتربة والمياه بسعر 200 دولار
03:31 صباحا
قراءة دقيقتين

عرضت شركتا فيوسونك وشاتل جهازين لوحيين جديدين في معرض كمبيوتكس في تايباي . ويعد معرض تايباي في تايوان، أكبر معارض تقنية المعلومات في قارة آسيا. وعرضت الشركتان الجهازين الجديدين أمام آلاف من الحاضرين، حيث قامت شركة فيوسونك الأمريكية، ومقرها كاليفورنيا، بعرض الجهاز الذي قالت إنه الجهاز اللوحي الأول في العالم الذي زود بنظامي ويندوز 7 الذي تصدره مايكروسوفت ونظام أندرويد الذي تصدره شركة غوغل .

وقال كاي وانج، مدير المنتجات في فيوسونك، لوكالة الصحافة الفرنسية أثناء مؤتمر صحافي عقد خلال المعرض الذي يستمر خمسة أيام في حين أن مستخدمي آي باد يهدفون إلى الحصول على الترفيه، فإن جهازنا الجديد لديه العديد من الوظائف التي تفوق ذلك . وأضاف وانج أن جهاز ViewPad10 Pro سيكون تحولاً مبسطاً للأشخاص الذين تعودوا على استعمال نظام التشغيل الذي تصدره مايكروسوفت . وتوقع وانج أن قاعدة العملاء الذين سيتجهون نحو هذه الجهاز ستكون من مستخدمي أجهزة النتبوك .

يزن الجهاز الجديد 830 غراماً، وسوف يصل إلى أسواق تايوان خلال يونيو/ حزيران، ومنه إلى بقية أنحاء منطقة آسيا والمحيط الهادي، بسعر يصل إلى 799 دولاراً .

أما شركة تقنية المعلومات شاتل، التي تتخذ من تايباي مقراً لها، فقامت بعرض جهازها المنخفض السعر الذي تستهدف من خلاله الطلاب والدارسين .

وعند عرضه لجهاز Shuttle V08، صرح مدير الشركة دونالد تشن للصحافيين صحيح أن آي باد يتمتع بشعبية كبيرة، إلا إنه من المستحيل أن تستحوذ شركة أبل وتستأثر بسوق الأجهزة اللوحية في العالم، فلا يزال هناك مجال لبعض مطوري الأجهزة اللوحية التي تصمم بمواصفات خاصة .

يزن جهاز شاتل الجديد نحو 650 غراماً فقط، ويتميز بمقاومته للأتربة والمياه، ومن المتوقع أن يطرح بسعر 200 دولار .

ويضيف تشن قائلاً هل ترون كيف سيكون السوق كبيراً عندما يسمح للمنافسين الاستحواذ على ما نسبته 30% من سوق الأجهزة اللوحية العالمي؟ .

يذكر أنه من المتوقع أن تصل مبيعات أجهزة الكمبيوتر اللوحية إلى 50 مليون وحدة هذا العام، وكذلك تتضاعف لتصل إلى 100 مليون وحدة بحلول ،2012 وذلك وفقاً لما صرح به تشانج لي من شركة تايباي كمبيوتر أسوسيشن، التي تشارك في استضافة المعرض السنوي .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"