عادي
في لقاءين مع نائب رئيس الجمعية الفيدرالية الروسية ورئيس برلمان جورجيا

صقر غباش يؤكد أهمية دور البرلمانات في مكافحة الإرهاب والتطرف

01:12 صباحا
قراءة دقيقتين
صقر غباش يبحث تعزيز العلاقات البرلمانية مع روسيا
صقر غباش يلتقي رئيس برلمان جورجيا

شارك صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي كمتحدث رئيسي في فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر العالمي الخامس لرؤساء البرلمانات المنعقد في العاصمة النمساوية فيينا تحت عنوان «القيادة البرلمانية من أجل تعددية أكثر فعالية، تحقق السلام والتنمية المستدامة للشعوب ولكوكب الأرض»، وأكد أن دولة الإمارات حرصت على أن تكون من أوائل دول منطقة الشرق الأوسط التي خصصت تشريعاً مستقلاً لمكافحة جرائم تقنية المعلومات منذ عام 2006، وأدخلت عليه العديد من التعديلات لمواجهة مستجدات الجريمة الإلكترونية.

قال في كلمة له في الحلقة النقاشية الرابعة التي عقدت أمس الأربعاء، ضمن سلسلة الحلقات النقاشية التي تعقد بعنوان: «انفتاح البرلمانات وشفافيتها وإمكانية الوصول إليها مقابل الأمن: كيف يُمكن تحقيق التوازن»، «إن دولة الإمارات حرصت أيضاً على ألا تُخل تلك التعديلات التي أجرتها على قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات بالمبادئ الدستورية أو القانونية المستقرة في التشريعات الجنائية لحماية الحقوق والحريات؛ لذلك جاء التقرير الصادر عن الاتحاد الدولي للاتصالات التابع للأمم المتحدة، ليؤكد وضع دولة الإمارات في المركز الخامس على مستوى العالم في الأمن السيبراني لعام 2020».

كما التقى صقر غباش، سيباستيان كورتس، مستشار جمهورية النمسا على هامش المؤتمر العالمي الخامس لرؤساء البرلمانات المنعقد حالياً في العاصمة النمساوية. وتناول اللقاء سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وجمهورية النمسا في مختلف المجالات بما يعود بالنفع على البلدين.

في لقاءين منفصلين على هامش الاجتماعات، بحث صقر غباش، أمس الأربعاء، تعزيز العلاقات البرلمانية مع كل من قسطنطين كوساتشوف، نائب رئيس مجلس الاتحاد للجمعية الفيدرالية لروسيا الاتحادية، وكاكها كوشافا رئيس برلمان جمهورية جورجيا. وناقش في لقائه مع نائب رئيس مجلس الاتحاد للجمعية الفيدرالية لروسيا الاتحادية، أهمية تفعيل عمل لجنة الصداقة البرلمانية بين دولة الإمارات وروسيا الاتحادية.

وفي اجتماعه مع كاكها كوشافا رئيس برلمان جمهورية جورجيا في فيينا، بحث سبل تفعيل العلاقات البرلمانية بين المجلسين، ووجّه دعوة إلى رئيس برلمان جورجيا لزيارة الإمارات ومعرض إكسبو 2020 دبي.

التقى صقر غباش، أمس، كاكها كوشافا رئيس برلمان جمهورية جورجيا في فيينا.

جرى خلال اللقاء، بحث سبل تفعيل العلاقات البرلمانية بين المجلسين.

وأكد غباش، أن علاقات التعاون بين البلدين تشهد تطوراً ملحوظاً على مختلف الصعد.

ووجه غباش، دعوة إلى رئيس برلمان جورجيا لزيارة دولة الإمارات ومعرض إكسبو 2020 دبي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"