«مازدا CX-9» تشعل فتيل المنافسة في سيارات الدفع الرباعي

00:49 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
} ترجمة: وائل بدر الدين

بعد أن أعلنت شركة مازدا اليابانية عن إطلاق سيارتها المجددة كلياً CX-9 الجديدة، ظهرت إلى السطح دلائل تشير إلى أن المنافسة بين سيارات هذه الفئة ستبلغ أشدها في قادم السنوات.

حيث ذكر مسؤولون في مازدا أنه وبعد أن تم عرض السيارة في معرض جنيف الدولي للسيارات، فإنها جذبت الأنظار إليها ولاقت استحساناً منقطع النظير من زوار المعرض، وأن الشركة بصدد طرحها للعرض مجدداً بمعرض لوس أنجلوس الدولي نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وأكدت الشركة أن النسخة الجديدة من سيارتها ستطرح في الأسواق الأسترالية أولاً بداية عام 2016، وأنها ستنافس في المقام الأول تويوتا «كلوغر» الجديدة التي تعتزم الشركة اليابانية طرحها في الأسواق لكي تنافس بقوة سيارات الدفع الرباعي الأخرى. إضافة إلى تويوتا «برادو». وسوف تأتي مازدا CX-9 الجديدة كسابقتها الرياضية المتعددة الاستخدام، فضلاً عن نظام الاقتصاد في استهلاك الوقود، وهو أكثر ما عملت عليه مازدا في تطويرها لسيارتها ذات الدفع الرباعي. حيث استبدلت مازدا محركها السابق ذو ال 6 أسطوانات بمحرك آخر ذي شاحن توربيني بسعة 2.4 لتر و 4 أسطوانات.

وقال أحد مسؤولي الشركة في مؤتمر صحفي إن السيارة شهدت العديد من التعديلات والتغييرات التي جعلت منها أيقونة ستنافس بشدة في سوق هذا النوع من السيارات، مضيفاً أن مازدا أولت اهتماماً كبيراً جداً لما يتعلق بنظام استهلاك الوقود.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"