عادي

بنك المشرق يدعم خدمة «وي تشات باي» في الإمارات

12:20 مساء
قراءة دقيقتين
بنك المشرق
بنك المشرق

دبي: «الخليج»
أعلن بنك المشرق «الاثنين» عن قبول عمليات الدفع عبر خدمة «وي تشات باي» WeChat Pay لدى شركاء مختارين في دولة الإمارات. وتأتي هذه الخطوة في أعقاب توقيع اتفاقية بين المشرق وشركة «تنسنت القابضة المحدودة»، المطور الرسمي لتطبيق «وي تشات».
وسيتم توفير خدمة الدفع عبر الهاتف المحمول من خلال هذه المنصة لدى مجموعة مختارة من شركاء المشرق من التجار في مختلف أرجاء البلاد. وبذلك سيتمكن العملاء الذين يمتلكون المحفظة الرقمية الصينية من دفع الفواتير وطلب السلع والخدمات، وتحويل الأموال لمستخدمين آخرين، والدفع ضمن المتاجر التي تدعم خيار الدفع عبر «وي تشات باي».

كارتيك تانيجا،
كارتيك تانيجا،

800 مليون مستخدم نشط في الصين
وحول إطلاق هذه الخدمة، قال كارتيك تانيجا، نائب الرئيس التنفيذي رئيس المدفوعات في بنك المشرق: «بصفته أحد أكبر مزودي خدمات قبول المدفوعات في الإمارات، يقدم بنك المشرق اليوم خدمة «وي تشات باي»، وهي أحد حلول الدفع التي تمكن العملاء من إجراء المعاملات عبر هواتفهم المحمولة مباشرة، وتعزز قدرة الشركات على المنافسة والنمو من خلال مواكبة أحدث التقنيات. تعتبر منصة «وي تشات باي» مزوداً رائداً لخدمات الدفع عبر الهاتف المحمول في الصين مع أكثر من 800 مليون مستخدم نشط، وتوفر وسيلة سريعة وفعالة للتعامل بين التاجر والعميل».
معاملات عابرة للحدود
وأضاف: «لطالما حرصنا في بنك المشرق على توسيع خيارات قبول المدفوعات لدى شركائنا وعملائنا المحتملين. وبتقديم هذا الحلّ الفريد، سيمكّن المشرق تجار التجزئة من استقطاب المزيد من العملاء».
وتخدم منصة «وي تشات باي» مجموعة كبيرة من السياح والمقيمين الصينيين في دولة الإمارات، إذ توفر لهم ميزة الاستفادة من استخدام هذا الخيار لإجراء مجموعة متنوعة من المعاملات العابرة للحدود عندما يكونون متواجدين خارج الصين. وهناك احتمال كبير بأن تشهد السوق الإماراتية قبول الدفع بمنصة «وي تشات باي». وسيمكن هذا العرض الجديد من المشرق السياح والمقيمين الصينيين من إجراء المعاملات بكل سلاسة وأمان عبر شبكة تجار المشرق في دولة الإمارات.
من جانبه أعرب جيف هو، المدير الإقليمي لمنصة «وي تشات باي» في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا عن سعادته بالتعاون مع المشرق آملًا بأن تثمر هذه الشراكة عن تقديم تجربة أفضل للزوار الصينيين، وتحقيق مزيد من المنفعة للتجار المحليين.
جدير بالذكر أن منصة «وي تشات باي» تندمج في تطبيق «وي تشات» الأشمل، وهو التطبيق الأول للتواصل الاجتماعي والدفع في الصين. وبحلول شهر يونيو 2021، بلغت أعداد مستخدمي الإصدارات المحلية والخارجية من التطبيق 1.25 مليار.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"