“مازيراتي” تتألق في مهرجان غودوود للسرعة

08:30 صباحا
قراءة دقيقتين
عرضت "مازيراتي" مؤخراً أكبر مجموعة من السيارات على الإطلاق خلال مهرجان غودوود للسرعة وذلك كجزء من احتفالاتها بمرور 100 عام على العلامة التجارية الإيطالية .
وقدمت مازيراتي في فناء "ستيبل" في غودوود تشكيلة من سياراتها القديمة والجديدة - بما في ذلك بعض أندر النماذج في تاريخها الممتد لنحو 100 سنة، مع مجموعتها الحالية بكاملها . وتقدم نموذج "مازيراتي الفيري" الاختباري الاحتفالات بعد عرضه للمرة الأولى في المملكة المتحدة جنباً إلى جنب مع نسخة الذكرى المئوية GranCabrio MC .
ونالت سيارة بيرلينتا A6 GCS موديل 1953 الإعجاب خلال الأيام الأربعة للحدث وكوفئت في نهاية المطاف من قبل الحكام بمنحها لقب "الأفضل في المعرض" . ومع وقفتها المميزة التي تتناغم مع تصميمها الأنيق، تعرف A6 المصممة من قبل بينينفارينا على نطاق واسع باعتبارها واحدة من أجمل السيارات المرغوبة في كل العصور .
وفازت مازيراتي، التي يملكها ايغون زويملور الابن، في الفئة 3 المخصصة لسيارات مازيراتي فقط، قبل أن تفوز في وقت لاحق على المنافسين من الفئات الأخرى .
وفي مناسبة أخرى فاز بطل العالم السابق في الفئة GTI، وسائق الجائزة الكبرى السابق مايكل بارتلز، بسباق القدرة الحديث المتسابقين في فئة ما بعد 1980 على سيارة مازيراتي MC12 غودوود سنت ،100 وجاء في المرتبة الثانية بفارق بسيط وراء سيباستيان لوب في السباق العام، وتحديداً بفارق 22 .1 ثانية عن المتصدر . وزينت السيارة بدهان فني يعيد إلى الأذهان أمجاد رياضة السيارات لدى مازيراتي .
وشاهد زوار كاتدرائية بادوك أكثر من 20 سيارة مازيراتي تتباين من أقدم طراز وهو "تيبو 26 إم"، إلى سيارة "250 إف" الفائزة بسباق الفورمولا،1 إضافة إلى العديد من موديلات "MC12" وأدخلت الاحتفالات المئوية للشركة البهجة لدى المشاهدين مرتين يومياً، وذلك عندما تحدت سياراتها تسلق الجبل في غودوود، وحينما تغلب عدد منها على منافسيهم كل في فئته .
كما أبهجت سيارتا مازيراتي "غران توريزمو إم سي"، و"غران كابريو إم سي" المتفرجين بصوت المحرك V8 الطنان خلال منافسة ميشلان للسيارات السوبر . أيضاً كان هناك معرض للرسام الإيطالي إنزو ناسو الذي رسم ملصقاً خاصاً برياضة السيارات في مازيراتي . كما تم عرض توثيق لانتصارات العلامة الإيطالية خلال 100 عام، ومن بينها توثيق للسائق ستيرلينغ موس الذي تسابق بسيارة "250 إف" الأسطورية في حلبة غودوود في 1954 .
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"