عادي

شرطة أبوظبي تدعو لاستخدام تطبيق «ساعد» في الحوادث البسيطة

16:08 مساء
قراءة دقيقتين
شرطة أبوظبي تدعو لاستخدام تطبيق «ساعد» في الحوادث البسيطة
6187861_29496(1شرطة أبوظبي تدعو لاستخدام تطبيق «ساعد» في الحوادث البسيطة

أبوظبي: «الخليج»
دعت القيادة العامة لشرطة أبوظبي وشركة ساعد للأنظمة المرورية السائقين إلى استخدام تطبيق «ساعد الذكي» في الحوادث البسيطة بالإمارة، وعدم التواصل هاتفياً لطلب الخدمة على رقم الطوارئ (999)، موضحة أن العمل بالتطبيق سيبدأ اعتباراً من تاريخ الأول من شهر أغسطس المقبل.
وحث العميد محمود يوسف البلوشي، مدير مديرية المرور والدوريات الأمنية، على ضرورة تحريك المركبات، المتسببة بالحادث والمتضررة منه، خارج الطريق إلى أقرب مكان آمن تجنباً للمخالفة المرورية وإفساح المجال لمرور المركبات الأخرى، وعدم عرقلة حركة السير، مشيراً إلى أن التوقف في وسط الطريق بدون مبرر مخالفة غرامتها 1000 درهم و6 نقاط مرورية.

العميد محمود يوسف البلوشي
العميد محمود يوسف البلوشي


وأكد أن استخدام التطبيق يأتي ضمن الشراكة والتعاون مع شركة ساعد للأنظمة المرورية تعزيزاً للجهود التطويرية في إسعاد المتعاملين وتقديم أرقى الخدمات.
وذكر أن التطبيق يتيح للمُبلغ، أولاً أن يجري طلب تقرير حادث في حال تعرضه لحادث بسيط بشكل مباشر من موقع الحادث عبر التطبيق من خلال اتباع مجموعة من الخطوات والإجراءات البسيطة لاستكمال بياناته، وثانياً تحديد موقعه عبر خريطة تفاعلية، وثالثاً رفع تفاصيل الحادث والأضرار الناجمة عنه خلال دقائق لينتهي الإجراء بتأكيد استلام الطلب وإصدار تقرير الحادث عبر الإشعارات الذكية.
وأشار إلى أنه بإمكان المتعاملين الحصول على تقرير الحادث من خلال التطبيق وإجراء خدمة تخطيط الحوادث البسيطة بسهولة وسرعة خلال ثلاث دقائق في حال كانت جميع مستندات العميل جاهزة وقت وقوع الحادث.
وأوضح أنه في حال الإبلاغ عن الحادث البسيط عبر التطبيق، فإنه يجب على السائق اختيار خدمة الإبلاغ عن حادث، وإدخال رقم هاتفه ليقوم النظام بتحديد موقع الحادث تلقائياً، ثم يطلب التطبيق من المتعامل تحديد الخيارات والتي تتضمن نوع الحادث، وإدخال صورة ملكية السيارة وصورة رخصة القيادة وصورة المركبة والأضرار التي لحقت بها جراء الحادث، مع إدخال صورة المركبة الأخرى والأضرار.
وحث العميد البلوشي، المتعاملين على ضرورة التأكد من المعلومات المدخلة للمتسبب وللمتضرر من الحادث، وإضافة كل المركبات المتعلقة بالحادث واختيار «موافق» لإتمام عملية الطلب بنجاح، على أن يتم منح المتعامل رقم الطلب.
وذكرت شركة ساعد للأنظمة المرورية، أن التطبيق الذكي سيحقق أهدافاً استراتيجية في تعزيز الخدمات المقدمة للعملاء والارتقاء بتقديم خدمة تخطيط الحوادث المرورية البسيطة لجمهور السائقين بشكل متكامل وذكي ويسهم في اختصار رحلة المتعامل وتوفير الوقت والجهد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5yt36mrt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"