"سامسونغ جالاكسي" الحصان الرابح في سباق الأندرويد

06:13 صباحا
قراءة 4 دقائق

أصبح الإقبال على نظام أندرويد كبيراً للغاية، وقد قامت شركة سامسونغ بزيادة هذا الإقبال من خلال طرحها لجهاز سامسونغ جالاكسيSamsung Galaxy S II ويُعد هذا الجهاز الأسرع مبيعا بين الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد حيث تم بيع 10 ملايين وحدة في جميع أنحاء العالم . لكن هل يُعد جهازSamsung Galaxy S II أفضل جهاز أندرويد حالياً؟ من المحتمل أن يكون كذلك . لقد قامت شركة ايه تي ان تي بإرسال الجهاز الخاص بها لاختباره .

من المحتمل أن يكون جهازاDroid RAZR من موتورولا وGalaxy Nexus من سامسونج في دائرة الاهتمام بين محبي نظام أندرويد . ومن المتوقع بلا شك أن يكون الجهازان مميزان، لكنني أتفق مع زاك إبستاين المحرر في موقع بي جي آر، الذي قال على العكس من دورات حياة المنتجات في السابق، تمثل هذه الهواتف الجديدة المميزة نقلة جديدة بالنسبة إلى مجموعة الهواتف الذكية الحالية التي تعمل بنظام أندرويد . في الحقيقة، فإن احتمال أن يشعر المشتري بالندم على الشراء أصبح قليلاً للغاية .

تتمتع هذه الأجهزة بأفضل أنواع الشاشات المتوفرة، وهناك منها ما يبلغ قياس 27 .4 بوصة . كما أن الشاشة محمية من خلال زجاج الغوريلا مع غطاء مضاد لبصمات الأصابع، كما أنها تعرض كافة التفاصيل وتكون الصورة واضحة حتى مع وجود ضوء الشمس . نعم، إنها مغلفة بالبلاستيك، لكنها جذابة وذات قدرة على التحمل .

كما يتميز جهازGalaxy S II بأنه خفيف الوزن . فبالرغم من أنه ذو شاشة وأبعاد أكبر من جهازiPhone 4S إلا أنه أخف وزناً . قد يكون التفاعل بين الإنسان والهواتف الذكية أمراً موضوعياً، لكن هناك من يشعر بمزيد من الثقة والراحة عند استخدام سامسونج . لقد أدهش هذا الهاتف الكثيرين حيث اعتقدوا أن الحجم الصغير لجهازiPhone سيجعله سهل الاستخدام . وسيقدّر المستخدمون إمكانية إجراء المكالمات بجودة عالية ودون تشويش . وبالنسبة لهؤلاء الذين يتحولون عن استخدام أجهزة الجيل الثالث، سيلاحظون سرعات نقل البيانات عبر شبكة HSPA+ الخاصة بشركة ايه تي ان تي ليعملوا باستمرار بشكل سريع، ولكن ليس بسرعة شبكة LTE .

الجدير بالذكر أنه كانت هناك العديد من المناقشات حول كاميرات الهواتف الذكية مؤخراً .

يتمتع جهازGalaxy S الجديد بكاميرا استشعار ذات إضاءة خلفية بدقة 8 ميجا بكسل، مدعّمة بوميض شاشةLED فردي . ويمكنها تسجيل مقاطع الفيديو بدقة 1080 بكسل وبسرعة 30 إطاراً في الثانية . كما توجد كاميرا أمامية ذات تركيز ثابت وبدقة 2 ميجا بكسل يمكنها أيضاً تسجيل مقاطع فيديوVGA بدقة 840#215;640 .

وقد تم إجراء العديد من المقارنات بين الصور عبر الإنترنت . وقد اختار البعض جهاز سامسونغ، في حين اختار البعض الآخر جهاز أبل . الجهازان مميزان، لكن لكل منهما خصائص مختلفة تلائم المستخدمين باختلافهم . فقد كانت الصور في جهازiPhone أكثر حيوية وتتمتع بتباين أكبر في بعض الأحيان، في حين يبدو جهاز سامسونغ أكثر تشبعاً في أحيان أخرى . لأكون أميناً، بعد استخدام هذين الجهازين للتصوير، لم تكن هناك كاميرا مثالية، لكنهما مميزان . لكن الفرق بينهما ليس كبيراً .

هل تبحث عن إمكانية التحكم في الكاميرا؟ لا يوفر جهازGSII إمكانية التحكم في سرعة الغالق أو منفذ، لكن بإمكانك التحكم في توازن اللون الأبيض،ISO ، نوع القياس، قيمة التعرض للضوء، ونمط التركيز، وأنماط المشاهد المتعددة .

هناك الكثير من الميزات الرائعة التي يوفرها جهاز سامسونغ .

فمن خلال تطبيق Kies Air الخاص بالكمبيوتر الذي توفره سامسونغ، يمكنك الوصول إلى كافة سجلات المكالمات، ومقاطع الفيديو، والصور، والإشارات المرجعية، والرسائل الفورية، وإرسال الرسائل القصيرة من جهاز الكمبيوتر طالما أنه متصل بنفس الشبكة .

وعلاوةً على السماح بوجود سبع شاشات رئيسة، توفر واجهة TouchWiz من سامسونغ بعض الحيل . من خلال إمالة الهاتف، يمكنك تكبير الصور وتصغيرها من صفحة ويب وعرض معاينة بريد إلكتروني . كما أن لوحة المفاتيحSwype التي تعتمد على السحب بالأصابع هي أحد الخيارات . كما يمكنه تشغيل وسائط DLNA .

يتمتع الجهاز بسعة تخزين مدمجة تصل إلى 16 جيجا بايت، إذا كنت تحتاج إلى المزيد، توجد فتحة لبطاقةmicroSd أسفل البطارية بسعة تخزين 32 جيجا بايت .

إذا كنت ترغب في الحصول على هاتف ذكي عالي الجودة يعمل بنظام أندرويد، فإن جهاز Galaxy S II من سامسونغ هو ما تبحث عنه، فالشاشة والكاميرا مميزتان .

- معالج ثنائي النواة بسرعة 2 .1 جيجا هرتز وذاكرةRAM بسعة تخزين 1 جيجا بايت

- شاشة 27 .4 بوصة بدقة 800#215;،480 وشاشة لمس AMOLED

- سعة تخزين داخلية تصل إلى 16 جيجا بايت، وفتحة لبطاقة microSd للحصول على سعة تخزين 32 جيجا بايت .

- برنامج Android Gingerbread من غوغل

- كاميرا خلفية ذات تركيز تلقائي بدقة 8 ميجا بكسل تدعم تسجيل الفيديو بدقة 1080 بكسل

- كاميرا أمامية لمحادثات الفيديو عبر شبكة 4 HSPA+ أو3 أو Wi-Fi

- 93 .4 بوصة 206 بوصة و09 .4 بوصة و09 .4 رطلاً

- شبكةHSPA+ بسرعة 21 ميجا بت في الثانية

- Wi-Fi، وUSB صغير، و BlueTooth 3 .0، وNFC

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"