عادي
14 مليار درهم مبيعات المشاريع التطويرية بارتفاع 21%

أرباح «الدار» تقفز 57% إلى 3.3 مليار درهم في النصف الأول

10:14 صباحا
قراءة دقيقتين
أرباح «الدار» تقفز 57% إلى 3.3 مليار درهم في النصف الأول
أرباح «الدار» تقفز 57% إلى 3.3 مليار درهم في النصف الأول
قفزت أرباح الدار العقارية الصافية (بعد الضريبة) 57% لتصل إلى 3.3 مليار درهم في النصف الأول، فيما سجلت الأرباح قبل الاستقطاعات 61% إلى 3.9 مليار درهم.
وفي الربع الثاني بلغت الأرباح قبل الاستقطاعات 2 مليار درهم بنمو 42% فيما صعدت الأرباح الصافية بعد الضريبة 37% إلى 1.8 مليار درهم.
وشهدت مبيعات المشاريع التطويرية نمواً قوياً محققة 14 مليار درهم خلال النصف الأول بزيادة 21% على أساس سنوي، وجاء ذلك مدعوماً بالطلب القوي على المشاريع الجديدة والمخزون الحالي.
واستمر الطلب القوي من المشترين الدوليين والمقيمين؛ حيث بلغت مشترياتهم 10.2 مليار درهم أو ما يعادل 79% من مبيعات الدار في دولة الإمارات خلال النصف الأول.
وفي النصف الأول بلغت الإيرادات 10.9 مليار درهم بنمو 73%، فيما بلغت إيرادات الربع الثاني 5.3 مليار درهم بنمو 64%.
بلغ حجم الإيرادات المتراكمة للمشاريع التطويرية مستوى قياسياً قدره 39 مليار درهم، فضلاً عن تسجيل أعلى إيرادات في دولة الإمارات بقيمة 33.2 مليار درهم، مما يبشر بنمو الإيرادات خلال السنتين إلى الثلاث سنوات القادمة.
سيساهم استمرار التحصيل القوي للإيرادات المتراكمة بجانب محفظة الدار المتنامية من المشاريع الجديدة المقرر إطلاقها، في تحفيز نمو مبيعاتها مستقبلاً، بينما يساهم الاستثمار في تجديد المخزون المتنوع والاستراتيجي من الأراضي في توفير أسس قوية لتطوير المزيد من المشاريع.
دخول استراتيجي إلى قطاع العقارات التجارية في دبي ضمن خطة استثمار استراتيجية بقيمة 1.8 مليار درهم، مع تطوير برج مكتبي فاخر بمساحة صافية قابلة للتأجير تبلغ 88,000 متر مربع على شارع الشيخ زايد والاستحواذ على مبنى 6 فلك المكتبي العصري من الفئة الممتازة والذي تم إنجازه حديثاً في مدينة دبي للإنترنت.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mra95mky

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"