عادي

عجز المعاملات الجارية في أمريكا الأعلى منذ 14 عاماً

20:23 مساء
قراءة دقيقة واحدة
(FILES) In this file photo taken on July 06, 2018 Containers are loaded onto shipping vessels from CMA CGM, the French container and transportation company at the Port of Long Beach in Long Beach, California. The coronavirus outbreak has already disrupted travel and access to goods for US industry, and businesses nationwide sounded the warning that things could get worse, the Federal Reserve said March 4, 2020. While activity in the world's largest economy continued to grow at a modest to moderate pace in recent weeks, the outlook was becoming more uncertain, according to the Fed's beige book survey. The report contains dozens of mentions of the deadly virus, which said "producers feared further disruptions in the coming weeks." / AFP / Frederic J. BROWN

ارتفع العجز في ميزان المعاملات الجارية للولايات المتحدة إلى أعلى مستوى في 14 عاما في الربع الثاني من هذا العام مع تعزيز الشركات الواردات لسد النقص في المخزونات وسط طلب قوي من المستهلكين.

وقالت وزارة التجارة الأمريكية، الثلاثاء إن العجز في ميزان المعاملات الجارية، الذي يقيس تدفق السلع والخدمات والاستثمارات من وإلى البلاد، ارتفع 0.5 بالمئة إلى 190.3 مليار دولار في الأشهر الثلاثة من أبريل /نيسان إلى نهاية يونيو حزيران.

وعدًلت الوزارة بيانات الربع الأول لتظهر عجزا قدره 189.4 مليار دولار، بدلا من القراءة السابقة البالغة 195.7 مليار دولار.

ويمثل عجز المعاملات الجارية 3.3 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي في الربع الثاني، انخفاضا من 3.4 بالمئة في الربع الأول. لكن العجز يبقي دون ذروته البالغة 6.3 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي المسجلة في الربع الرابع من 2005، إذ أن الولايات المتحدة الآن مصًدر صاف للنفط الخام الوقود.

(رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"