عادي

الإنتاج الصناعي الأمريكي يرتفع بأكثر من المتوقع في مايو

19:33 مساء
قراءة دقيقة واحدة
روبوتات تقوم بتجميع سيارة الدفع الرباعي من طراز «إكس» في مصنع «بي أم دبليوم» في جرير بولاية ساوث كارولينا (رويترز)

ارتفع الإنتاج الصناعي الأمريكي في مايو، مدعوماً بانتعاش واسع النطاق في إنتاج المصانع في إشارة إيجابية لقطاع التصنيع الذي يعاني الزخم.

وأظهرت بيانات الاحتياطي الفيدرالي الثلاثاء، أن الزيادة بنسبة 0.9% في الإنتاج في المصانع والمناجم والمرافق لم تشهد أي تغيير في الشهر السابق. وتجاوزت المكاسب جميع التوقعات في استطلاع بلومبرج للاقتصاديين.

كما ارتفع إنتاج الصناعات التحويلية بنسبة 0.9%، بقيادة السلع الاستهلاكية، بعد انخفاض منقح بنسبة 0.4% في إبريل، وقفز إنتاج المرافق بنسبة 1.6%.

وتتعارض هذه الأرقام مع بيانات أخرى تظهر، أن التصنيع واجه صعوبة في بناء الزخم وسط ارتفاع أسعار المدخلات والطلب الاستهلاكي غير المتسق وارتفاع تكاليف الاقتراض. وانكمش أحدث مقياس لنشاط المصانع الصادر عن معهد إدارة التوريدات في شهر مايو بوتيرة أسرع، حيث اقترب مقياس الإنتاج من الركود.

وأظهرت أرقام منفصلة في وقت سابق من الثلاثاء، أن مبيعات التجزئة ارتفعت بالكاد في مايو وتم تعديل الأشهر السابقة بالخفض، ما يشير إلى ضغوط مالية أكبر بين المستهلكين.

وتلقى قطاع التصنيع، الذي يمثل ثلاثة أرباع إجمالي الإنتاج الصناعي، مساعدة من زيادة بنسبة 1.3% في إنتاج السلع الاستهلاكية، وقادت المكاسب شركات السيارات والأجهزة والمواد الكيمياوية. (بلومبيرغ)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/b4hwf44t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"